صور: وليد توفيق ضيف شرف المسلسل المغربي "دابا تزيان"

قصة رودريغو نجم الريال الجديد القادم من سانتوس

الرئيسية / رياضة / قصة رودريغو نجم الريال الجديد القادم من سانتوس

قصة رودريغو نجم الريال الجديد القادم من سانتوس

رياضة
elghazi 07 نوفمبر 2019 - 09:17
A+ / A-

دخل نجم ريال مدريد الجديد رودريغو غوس تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل هاتريك في شباك مرمى غلطة سراي التركي، بسن 18 عاما و301 يوما، متفوقا على الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان.

فقد أصبح رودريغو غوس حديث الصحافة الإسبانية بعد ظهوره اللافت مع النادي الملكي، ليؤكد ان صفقته التي أبرمها الريال مع نادي سانتوس البرازيلي في يونيو 2018 كانت ناجحة بكل المقاييس بعد ان كان فريق برشلونة يسعى للتعاقد معه سنة 2018.

ويعد رودريغو سيلفا دي غوس من مواليد 9 يناير 2001، يلعب كجناح أيسر لكنه يجيد اللعب كقلب هجوم، وجناح أيمن، حيث بدأ مشواره الكروي مع شبان فريق سانتوس البرازيلي في سن مبكرة، وكان من المفترض أن يتخصص في الكرة الخماسية داخل الصالات، لكن مؤطري النادي نصحوه باللعب في الملاعب الكبيرة.

وفي سنة 2017 قرر المدرب دوريفال دونيور إلحاق رودريغو غوس بتداريب الفريق الأول لسانتوس، وخلال شهر يوليوز من نفس السنة وقع اللاعب الشاب أول عقد احترافي له مع النادي يمتد لخمس سنوات ليتم تسجيله في قائمة الفريق الأول بشكل رسمي.

وبدأ رودريغو مسيرته الحقيقية مع نادي سانتوس بعد مشاركته لأول مرة مع الفريق الأول في الدوري البرازيلي يوم 4 نونبر 2017، بحيث شارك كلاعب بديل في المواجهة التي فاز فيها فريقه على أتلتيكو مينيرو، ثم دخل تاريخ كأس ليبرتادوريس بعد ان سجل كأصغر لاعب برازيلي هدفا في شباك ناسيونال الأوروغوياني.

ويعد رودريغو ثاني أصغر لاعب في مسابقة دوري الأبطال يسجل الهاتريك، بعد الإسباني راوول غونزاليس، وتمكن الموهبة البرازيلية من تسجيل أسرع هدفين في الدقيقتين 4 و7 ضمن المسابقة الأوروبية، ليكون أصغر لاعب في دوري الأبطال يحقق هذا الإنجاز.

ويلعب غوس بشكل منتظم مع المنتخب البرازيلي للشباب، بحيث شارك في بطولة أمريكا الجنوبية لأقل من 20 سنة التي نظمت في الشيلي مؤخرا، وأصبح مرشحا للإنضمام للمنتخب البرازيلي الأول بعد نجاحه في تأكيد حضوره ضمن الفريق الأول للنادي الملكي.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17