الرئيسية / دولي / إيفانكا:الولايات المتحدة"تثمن عاليا العلاقات المتنامية"مع المغرب

إيفانكا:الولايات المتحدة"تثمن عاليا العلاقات المتنامية"مع المغرب

دولي
فبراير.كوم 08 نوفمبر 2019 - 21:11
A+ / A-

أكدت مستشارة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، أن الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب “يثمنان عاليا العلاقات المتنامية والعريقة” مع المغرب، مشيدة بريادة  الملك محمد السادس بشأن قضايا مفصلية.

وكتبت ترامب، في تغريدة بتويتر عقب تبادل أطراف الحديث  الملك، “لقد تشرفت بالتحدث إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأشكره على كرم ضيافته خلال زيارة وفدنا لهذا البلد الجميل المغرب”.

وأضافت أنه أتيحت لها الفرصة لتبادل أطراف الحديث مع  الملك حول “إصلاحاته القانونية الهامة الأخيرة الرامية إلى تعزيز المساواة بين الرجال والنساء في المغرب”.

وتابعت مستشارة الرئيس الأمريكي “نحن نثمن قيادة جلالته من أجل المضي قدما في جميع محاور ميثاق مؤسسة تحدي الألفية و”مبادرة التنمية الاقتصادية للمرأة”.

وخلال زيارتها للمغرب، التي استغرقت يومين، التقت ايفانكا ترامب والرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية، السيد شين كاينكروس، عددا من أعضاء الحكومة، بينهم رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة.

وتمحور هذه اللقاءات، على الخصوص، حول سبل تعميق الشراكة الثنائية والاستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء من خلال مبادرة الازدهار والتنمية للمرأة عبر العالم.

كما قامت ايفانكا ترامب بزيارة ميدانية لسيدي قاسم لإطلاق حملة لمواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية، وذلك في إطار “مبادرة الازدهار والتنمية للمرأة عبر العالم”.

واطلعت إيفانكا والوفد المرافق لها، خلال هذه الزيارة الميدانية، على استفادة مجموعة من النساء السلاليات من عملية تمليك أراضي الجموع، المشروع الذي جاء تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يعد ضمن أولويات مبادرة التنمية والازدهار للمرأة الرامية إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء بالمغرب.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة