الرئيسية / سياسة / مرشح لرئاسة الجزائر..بن فليس يدعو إلى حل الأزمة مع المغرب

مرشح لرئاسة الجزائر..بن فليس يدعو إلى حل الأزمة مع المغرب

سياسة
فاطمة الزهراء غالم 09 نوفمبر 2019 - 13:19
A+ / A-

دعا وزير العدل الجزائري السابق ورئيس حزب طلائع الحريات المعارض، علي بن فليس، المرشح للانتخابات الرئاسية الجزائرية، إلى الإقتراب من المغرب لحل الخلافات التى جعلت حدود بلاده معها مغلقة منذ عام 1994 .

وأجاب بن فليس، على سؤال مقدم من برنامج القناة “استيديو الرئيس” ، “هل ستطرح ملف فتح الحدود البرية بين الجزائر والمغرب؟” ، فكان جوابه أنه سيفتح النقاش والحوار في هذا الملف

وقال المصدر نفسه، أنه ” لا يجب أن نخلق عداوة مع المغرب، بل يجب أن نقترب منه”.

وتأتي تصريحات بن فليس بعد تصريحات السعداني حول ملف الخلاف بين المغرب والجزائر، ليكون أول مرشح لرئاسة الجزائر بعد استقالة بوتفليقة، يكشف عن نواياه بشأن مستقبل العلاقات مع المغرب حيث عبر عن عزمه  في طرح إيجابي لتسوية الخلافات وفتح الحدود البرية بين البلدين، خاصة بعد التطورات الأخيرة التي أبانت عن تلاحم كبير بين الشعبين..

 وسبق أن أعلن علي بن فليس أنه يملك مشروعا قادرا على إخراج الجزائر من أزمتها الاقتصادية والسياسية، ويستهدف تعزيز الديمقراطية التي تكرس سلطة الشعب .

وقال بن فليس: “أملك مشروعا منذ 2004 وحيّنته في 2014، أعرف أسباب الأزمة التي تعاني منها الجزائر، وأعتقد أنني أملك الحلول للمشاكل السياسية والاقتصادية التي يعاني منها البلد”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة