الرئيسية / فبراير Tv / كازا.. الدار الكحلا.. الحميروالترامواي والأزبال والمتناقضات

كازا.. الدار الكحلا.. الحميروالترامواي والأزبال والمتناقضات

بوكيرة محمد 12 نوفمبر 2019 - 13:33
A+ / A-

تشهد العاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء في الأسابيع الأخيرة، انتشارا واضحا للنفايات بمختلف الشوارع والأحياء، مما يعكس قمة التناقضات التي تحملها أكبر مدينة من ناحية التعداد السكاني، بين من يركب “الترامواي” ومن لازالت “الحمير” وسيلته الوحيدة في التنقل.

في هذا الصدد، تنقل لكم “فبراير”، واقع الأزمة التي تعيشها مدينة الدار البيضاء من منطقة سيدي مومن، التي تعاني من انتشار الأزبال والأوساخ، بالإضافة إلى تواجد “الحمير” في كل مكان.

مواطن من المنطقة كشف لـ”فبراير”، أن إحدى الشوارع الرئيسية بالحي لم يتم إعادة تعبيده من قبل السلطات المختصة منذ مدة طويله، بالرغم من أنه يحتوي على حفر تعيق السير العادي للسيارات، مشيرا إلى أن الساكنة تطالب بسوق نموذجي، من أجل القضاء على ظاهرة انتشار “الحمير” بالحي.

متحدث أخر مع “فبراير”، أبرز أن الروائح الكريهة الناتجة عن الأزبال المتراكمة، تقتحم البيوت لتجعل الساكنة في عيشة غير راضية، مشيرا إلى أن هناك من التجار من قام باقتناء محلات تجارية على واجهة الشارع الرئيسي، لكنها لم تتمكن من فتحها بسبب تهميش الحي، وبسبب استمرار تواجد إسطبلات الحمير، مؤكدا على أنه يتم سرقة حاويات الأزبال مما يجعل الأفراد يلقون بفضلاتهم في الشارع.

شباب الحي، بدورهم عبروا عن استياءهم من التهميش التي تعاني منها المنطقة، مطالبين من السلطات المحلية إيجاد حلول واقعية مثل إنشاء حدائق وأسواق نموذجية، بالإضافة لفتح فرص الشغل للشباب من أجل تجاوز أزمة البطالة التي تدفع بالشباب للإشتغال في القطاع الغير مهيكل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

مواضيع ذات صلة