الرئيسية / نبض المجتمع / الهاكا تشارك في الحملة الوطنية للتحسيس بالعنف ضد النساء

الهاكا تشارك في الحملة الوطنية للتحسيس بالعنف ضد النساء

نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 نوفمبر 2019 - 17:58
A+ / A-

 تشارك الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، للسنة الثانية على التوالي، في حملة الـ16 يوما للتحسيس بالعنف الممارس ضد النساء، من خلال عرض المعطيات والإحصائيات والرسوم البيانية الصادرة عن منظمة الامم المتحدة للمرأة حول نسبة انتشار أشكال العنف الممارس ضد النساء والفتيات بالمغرب، وذلك بالشاشة المتواجدة خارج مقر الهيئة من 25 نونبر إلى 10 دجنبر 2019.

وذكر بلاغ للهيئة، أن مساهمتها في هذه الحملة تندرج في إطار الجهود التحسيسية لمحاربة جميع أشكال العنف الممارس ضد النساء، والذي بلغ على الصعيد الوطني نسبة 54,4 في المئة، استنادا لنتائج البحث الوطني لسنة 2019.

وتابعت (الهاكا)، نقلا عن المادة الثالثة من القانون 11-15 بإعادة تنظيم الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، أن هذه التعبئة تندرج في إطار الانتداب الدستوري للهيئة، حيث تسهر على “المساهمة في النهوض بثقافة المساواة والمناصفة بين الرجل والمرأة، وفي محاربة التمييز والصور النمطية المسيئة التي تحط من كرامة المرأة”.

وأطلقت هذه السنة، الحملة العالمية “16 يوما من النشاط للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات”، تحت شعار “الذكورة الإيجابية .. الرجال والفتيان يناهضون العنف ضد النساء والفتيات”، في أفق حث الرجال على الانخراط في تقييم نقدي، بغية النهوض بحقوق النساء ومساءلة اللامساواة والتمييز والرفع من الوعي الجماعي العام حول هذه الظاهرة.

ويتم تنظيم الحملة العالمية “16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء و الفتيات” منذ عام 2008 بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، التي تنطلق كل عام يوم 25 نونبر، الذي يصادف اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتمتد إلى غاية العاشر من دجنبر، اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وفي إطار حملة ال 16 يوما، تهدف عملية “لون العالم بالبرتقالي” إلى إضاءة وتزيين مجموعة من المعالم الآثرية والبنايات البارزة حول العالم باللون البرتقالي طيلة مدة الحملة للتحسيس بظاهرة العنف ضد النساء والفتيات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة