الرئيسية / رياضة / عبد العظيم الحافي : التألق دوليا من أولويات جامعة الرماية

عبد العظيم الحافي : التألق دوليا من أولويات جامعة الرماية

رياضة
فبراير.كوم 28 نوفمبر 2019 - 18:27
A+ / A-

أكد عبد العظيم الحافي، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية خلال الجمع العام الذي انعقد اليوم الخميس بالرباط، أن التألق جهويا وقاريا من أولويات الجامعة، وكذا تأهيل أندية الرماية الرياضية حتى تكون في مستوى التطلعات وتمكين الرماة المغاربة من الاحتكاك بالأبطال العالميين من خلال المشاركة في المنافسات الدولية القارية وكأس العالم.

وشدد الحافي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، على ضرورة العمل على تكثيف الجهود من أجل الرفع من جودة البنيات التحتية الرياضية التي تشرف عليها الجامعة وكذا تكاثف الجهود للوصول إلى الهدف المنشود من خلال العمل الجاد على صعيد الأندية والتي يبلغ عددها 15 ناديا والتي تتوفر جلها على المواصفات الدولية.

وأوضح الرئيس المنتدب أنه تم إعداد برنامج إعدادي خاص بالبطلة المغربية والإفريقية ابتسام المارغي ، وهي الرامية الأولى على الصعيد المغربي التي تأهلت إلى الأولمبياد عن جدارة واستحقاق بانتزاعها لبطاقة التأهل في البطولة الأفريقية الأخيرة بالجزائر بحصولها على ميدالية ذهبية ، فيما كان المغرب يشارك في الدورات الماضية 2012 و 2016 ببطاقة دعوة .

وأشار الحافي إلى أنه تمت المصادقة على الهدف الذي حددته اللجنة الإدارية والذي يخص دعم وتقوية وتوسيع قاعدة نخبة الرياضيين رفيعي المستوى ، خصوصا الرماة الشباب الذين سيشكلون الفريق الوطني في المسابقات الدولية القادمة.

وتم خلال الجمع العام العادي استعراض أهم الأنشطة الرياضية والدولية التي تضمنها التقرير الأدبي والمراحل التي قطعها هذا النوع الرياضي بدءا بالأندية التي تعززت بالمعدات الرياضية ذات مواصفات عالمية بالإضافة إلى مناقشة حصيلة المنجزات خلال الفترة الماضية وجدول المباريات الوطنية والدولية والميزانية المتعلقة بالموسم الجديد.

وتطرق التقرير الأدبي الذي تلاه الكاتب العام مصطفى شريف إلى أهم الإنجازات التي تحققت في الموسم الماضي من بينها الحضور القوي للمغرب في العديد من المنافسات الدولية أبرزها الألعاب الإفريقية التي جرت في الرباط في غشت الماضي والتي حاز فيها المغرب 7 ميداليات من أصل 15 ممكنة (ذهبيتان و 3 فضيات و برونزيتان) ، وبطولة العالم بإيطاليا في يوليوز الماضي وأيضا كأس العالم بتشانغوون بكوريا الجنوبية.

ولم يفت التقرير الأدبي الإشارة إلى مشاركة الجامعة في العديد من المحافل الدولية وتوقيع عدة اتفاقيات أبرزها تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة مع اتحاد الرماية الإيطالي منذ سنة 2017 ، والتي تهم بالأساس تبادل المنتخبين الوطنيين لمشارتهما على مستوى المنافسات الدولية بكل من المغرب وإيطاليا ، والدعم التقني في تدبير الجائزة الكبرى الدولية للمغرب 2019 .

أما التقرير المالي فقد عمل على جرد الوضعية المالية للجامعة خلال موسم 2018-2019 ، التي تضمنت مجموع المداخل التي بلغت 84ر10428743 درهم ، في حين بلغت المصاريف 52ر11201973 درهم .

وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والاستماع إلى تقرير الخبير المالي تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين . كما تم بالمناسبة تكريم عدد من الرماة المغاربة الذين شاركوا في بطولة المغرب للحفر الدولية والألعاب الإفريقية بالرباط وبطولة إفريقيا بالجزائر.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة