الرئيسية / فبراير Tv / قبل البداية.. مراكش تلبس الأحمر استعدادا للمهرجان الدولي للفيلم

قبل البداية.. مراكش تلبس الأحمر استعدادا للمهرجان الدولي للفيلم

فبراير.كوم 29 نوفمبر 2019 - 18:00
A+ / A-

انطلقت فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمدينة النخيل مراكش اليوم الخميس 29 نونبر 2019، حيث تزينت شوارعها بلافتات وألوان حمراء استعدادا لاحتضان كبار نجوم السينما والفيلم الدوليين.

 وتستمر فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش  من 29 نونبر إلى 7 دجنبر 2019، في دورته الـ18 لمهرجانها السينمائي الدولي، حيث أعلن منظمو هذه التظاهرة أنه ستكون  على غرار سابقاتها، بأن تكون حدثا شعبيا (110 آلاف متفرج شاهدوا العروض المقدمة في 2018) ومهنيا في غاية الأهمية، بفضل الفقرات والأنشطة الجديدة المبرمجة في المهرجان.

فبالإضافة إلى المسابقة الرسمية، حافظ المهرجان على “بانوراما السينما المغربية”، واحتفظ بفقرة “محادثة مع…”، التي تمكن المهنيين والجمهور العريض، على حد سواء، من لقاء كبار الأسماء في السينما العالمية. وقد حظيت الحصص المنظمة من هذه الفقرة في 2018، والتي تميزت بمستوى عال من النقاش وتبادل الأفكار والتجارب، بحضور حوالي 500 شخص كل مرة، من مهنيين وطلبة وصحافيين ومحبي السينما.

وستكون الدورة الـ18 للمهرجان كذلك،  فرصة سانحة لمهنيين جدد قادمين من مختلف بقاع العالم للمشاركة في الدورة الجديدة من “ورشات الأطلس”، وهي الفقرة المخصصة لتطوير الصناعة السينمائية وتنمية المواهب بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

مواضيع ذات صلة