الأمم المتحدة تتوقع بأن يكون العقد الجاري الأشد حرارة في التاريخ

إلهام شاهين ونجوم مغاربة يوزعون البسمة على مرضى مراكش

الرئيسية / ثقافة و فن / إلهام شاهين ونجوم مغاربة يوزعون البسمة على مرضى مراكش

إلهام شاهين ونجوم مغاربة يوزعون البسمة على مرضى مراكش

ثقافة و فن فبراير Tv
فاروق المهداوي - حسام أديب 05 ديسمبر 2019 - 17:11
A+ / A-

على هامش المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، نظمت مؤسسة الحسن الثاني لطب وجراحة العيون، بشراكة مع المهرجان، ووزارة الصحة، حملة طبية لفائدة ضعاف البصر وذلك بحضور ثلة من الفنانين المعروفين كالممثلة المصرية إلهام شاهين، ومحمد نظيف، ثم يونس ميكري.

وفي هذا الصدد، عبرت الفنانة المصرية الهام شاهين، في تصريح لـ”فبراير”، عن “اعتزازها بهذه المبادرة الانسانية التي منحتها طاقة إجابية، ستحفزها لا محالة لبذل المزيد من العطاء”، مضيفة أن “فيلمها الذي سيعرض اليوم بساحة جامع الفنا “يوم للستات” يتطرق ايضا لمشاكل شريحة من المعوزين صحيا وماديا واضافت بان رسالة الفن التي ترمز لها في اعمالها هي بالضرورة تسمو بالكيان الانساني في جميع تجلياته”.

من جهته، عبر الفنان محمد نظيف، في حديثه مع “فبراير”، عن “امتنانه لهذه الالتفاتة الطبية ذات البعد الخيري”، مؤكدا على أن “دور الفنان في توزيع الابتسامة على هذه الفئة هو أقل ما يمكن فعله اتجاههم”، مشيرا إلى أن “توزيع الابتسامة هو ما جعله حسب يشارك في العديد من الحملات ذات البعد الإنساني”.

جدير بالذكر أن مؤسسة الحسن الثاني لطب وجراحة العيون دأبت منذ عشر سنوات على تنظيم هذه الحملة الطبية بشراكة مع ادارة المهرجان والتي تهدف الى تصحيح البصر والتدخل الجراحي المجاني لفائدة ازيد من 400 مستفيد.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17