الرئيسية / سياسة / الريسوني للنيابة العامة: تستأسدون فقط على المهزومين المعزولين

الريسوني للنيابة العامة: تستأسدون فقط على المهزومين المعزولين

احمد الريسوني: رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
سياسة
مهداوي فاروق 09 ديسمبر 2019 - 11:43
A+ / A-

هاجم الفقيه والعالم المقاصدي أحمد الريسوني، جهاز النيابة العامة في الجزائر، قائلا “وأخيرا بدأت المحاكمة “التاريخية” لعدد من كبار المسؤولين في جمهورية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بعد عدة شهور من اعتقالهم والتشهير بهم”.

وأضاف الريسوني في مقال رأي، أن “النيابة العامة طالبت بالحكم على هؤلاء المتهمين بعقوبات سجنية ثقيلة، تصل إلى عشرين عاما، بناء على التهم الخطيرة الموجهة إليهم، مثل تدمير الاقتصاد الوطني”.

وشدد المتحدث ذاته على أن “هذه المحاكمة “التاريخية” تثير عدة تساؤلات منها، هل المفسدون المتلاعبون المتاجرون بمصالح الشعب ومصالح الدولة منحصرون في هذه الثلة القليلة التي وقعت في الفخ؟”.

كما تساءل العالم المقاصدي “هل مَن تم اعتقاله ووضعُه تحت تصرف النيابة العامة وتحت تصرف القضاء، يكون مجرما وفاسدا وشريرا، بينما كثير من أمثالهم ورؤسائهم ومرؤوسيهم ما زالوا يتمتعون بمكاسبهم في أمان واطمئنان، وبعضهم ما زالوا متمسكين بمواقعهم وأفعالهم؟”.

وتابع الريسوني “وأين كانت النيابة العامة المحترمة والقضاء الموقر منذ عشرين سنة، ومنذ بضع عشرة سنة، ومنذ عشر سنين؟ بل منذ عشرات السنين من الفساد والسلب والنهب؟”، مضيفا “لماذا لم تكن النيابة العامة هي النيابة العامة، ولم يكن القضاء هو القضاء، قبل أن يسقط الجناح المغلوب في يد الجناح الغالب؟”.

وأردف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “لماذا دائما تستأسد النيابة العامة والجهاز القضائي فقط على المتهمين المهزومين المعزولين، وتنفذ فيهم الإرادة الانتقامية لخصومهم ومنافسيهم المنتصرين؟”، مسترسلا “هل تستطيع النيابة العامة أن تفتح تحقيقات مع الفاسدين وهم في مواقع السلطة والنفوذ والتلبس، أي قبل الإطاحة بهم سياسيا وقبل أن يـَخـرُّوا صرعى؟”.

وختم احمد الريسوني مقاله قائلا “متى يصل القضاء عندنا إلى المبدأ الذي أعلنه والتزم به الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه في خطبة تنصيبه حين قال: “والضعيف منكم قوي عندي حتى أزيح علّته إن شاء الله تعالى، والقويّ فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحقّ منه إن شاء الله تعالى”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة