الرئيسية / رياضة / هاجر عبر قوارب الموت.. بوخرصة يمثل إسبانيا في بطولة للتيكواندو

هاجر عبر قوارب الموت.. بوخرصة يمثل إسبانيا في بطولة للتيكواندو

رياضة
فاطمة الزهراء غالم 09 ديسمبر 2019 - 14:56
A+ / A-

أعلن المغربي أنور بوخرصة عن مشاركته في البطولة الإسبانية لرياضة “التايكواندو” بالعلم الإسباني، وذلك بعد حوالي شهرين من ركوبه قارب الموت من وطنه الأصل الذي رمى بالميداليات التي حصل عليها فيه بعمق البحر المتوسط متجها إلى إسبانيا.

بوخرصة ابن مدينة آسفي، الذي سبق وأن تُوج بلقب كأس العرش في رياضة “التايكواندو”، صور نفسه وهو على قارب للهجرة السرية يرمي بميدالياته في البحر ويقول “غير ضايعة”، كتعبير على الإقصاء والتهميش الذي تعرض له في المغرب.

وقال أنور في تدوينة على موقع التوصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه لم يسلم من الانتقادات من طرف مسؤولين مغاربة الذين حسب تعبيره “بغاو يهرسوني من جديد من بعد ماهرسو الأحلام ديالي وأنا في سن مبكر في المغرب وكايقولو بالحرف “علاش خليتوه يلعب ماخصكومش تخليوه يلعب البطولة “.

وأضاف أنور أنه تم الاتصال بمسؤولين في الجامعة الإسبانية للاعتراض على لعبه في البطولة الوطنية الإسبانية بالعلم الإسباني، مضيفا أن النادي الإسباني  بعد ما فهم دوافعه تركه يلعب بعلمه.

وسجل بطل رياضة “التايكواندو”، أن وجوده اليوم في إسبانيا قانوني،  مضيفا أنه سيستمر في اللعب في منافسات هذه الرياضة حتى آخر عرق لأنه يحبها.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة