الرئيسية / سياسة / نقابة ترفض استهداف النقابات وتخوينها من طرف وزارة التعليم

نقابة ترفض استهداف النقابات وتخوينها من طرف وزارة التعليم

سياسة
مهداوي فاروق 10 ديسمبر 2019 - 14:12
A+ / A-

أكدت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، عن رفضها ما وصفته بـ”استهداف وتخوين النقابات التعليمية لخلق البلبلة والتشويش وسط مناضليها ومناضلاتها وزرع الشك وفقدان الثقة في العمل النقابي”.

وجاء هذا في بلاغ النقابة الذي تتوفر عليه “فبراير”، ردا على تصريحات لمسؤول في وزارة التربية الوطنية، خلال حلوله ضيفا على برنامج “مثير للجدل” الذي تبثه قناة “ميدي 1 تي في”، والذي اتَهم المركزيات النقابية بـ”الموافقة في الخفاء على أمور، بينما تخالفها في العلن”.

رفاق الإدريسي أكدوا على أن “ما صدر عن ممثل وزارة سعيد أمزازي يعد اتهامات مجانية ومجانِبة للصواب”، مشيرة إلى ” تنديدها بافتراءاته وتحامله المجاني على النقابات التعليمية ذات التمثيلية بغرض تخوينها أمام الرأي العام ووسط نساء ورجال التعليم، فقط لأنها رفضت تقديم شيك على بياض للوزارة بخصوص ملف الترقي بالشهادات وتغيير الإطار والملفات المطلبية الأخرى التي لا زالت الوزارة ترفض الاستجابة لها بخلفيات تقشفية”.

الجامعة الوطنية للتعليم، أبرزت أن “ما نقوله قبل الاجتماعات نقوله داخلها ونصرح به بمختلف الوسائل بعدها، ويجب عدم تزييف الوقائع ومحاولات التشويش وتغليط الرأي العام والشغيلة”.

وأكدت النقابة نفسها على “ضرورة الإسراع بحل المشاكل المطروحة وتسوية الملفات العالقة التي عمرت طويلا والجديدة بما يضمن الحقوق والمطالب العادلة والمشروعة، بدل المناورة والتسويف وربح الوقت والحوارات المغشوشة المُوَاجَهَة منطقيا بالمزيد من الاحتجاجات”.

من جهة أخرى، شددت النقابة التعليمية على أنها “وفية لمواقفها الثابتة لقضايا العامة لنساء ورجال التعليم ورفض كل التشريعات التراجعية التي تعمل على تفكيك الوظيفة العمومية والإجهاز على التعليم العمومي وعلى المكتسبات التاريخية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة