الرئيسية / سياسة / البركة: حكومة "الكفاءات" استنسخت كل مساوئ صيغتها الأولى

البركة: حكومة "الكفاءات" استنسخت كل مساوئ صيغتها الأولى

سياسة
مهداوي فاروق 21 ديسمبر 2019 - 13:31
A+ / A-

قال نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن “الحكومة اليوم بهيكلتها الجديدة ونسختها المعدلة استنسخت كل مساوئ صيغتها الأولى”.

وأكد البركة الذي كان يتحدث في اللقاء التواصلي المنظم من طرف الاتحاد العام للمقاولات والمهن، تحت شعار “دور التجار والحرفيين والمهنيين والصناع التقليديين في إنجاح النموذج التنموي الجديد”، على أن “الحكومة تغيب عنها الرؤية الاستباقية والمثال على ذلك قرار السلطات الإقليمية لمديونة مؤخرا بإغلاق مدبحي مديونة وتيط مليل دون دراسة لعواقبه الاجتماعية ودون تقديم حلول بديلة، علما بأن قرار الإغلاق سيخلف ضحايا ويشرد عشرات العائلات من ساكنة الإقليم ويحرمهم من رزقهم ومورد عيشهم الوحيد”.

وأضاف البركة أن “من مظاهر مساوئ الحكومة غياب المقاربة التشاركية والتواصل الكافي مع الأطراف المعنية، والاكتفاء بمنطق تدبير الأزمات والقيام بدور الإطفائي بما يكلف ذلك من خسائر في منسوب الثقة لدى المواطنين ومختلف الفاعلين”.

وأوضح البركة أنه “كنا نُمَنِّي النفس بأن تصلح الحكومة، في حلتها المعدلة، ما أفسدته في نسختها الأولى لكن تبين أن فاقد الشيء لا يعطيه بل اتسعت دائرة التشققات والتصدعات في البيت الحكومي بسبب الهاجس الانتخابي السابق لأوانه، ارتفع معها منسوب التلاسن والتطاحن بين بعض ساكنيه”،

وأشار البركة إلى أنه “من خلال ما سبق، فهل بات الحكومة آيلا للسقوط؟ صادقين لا نريد له ذلك، إذ لازلنا نأمل أن تعود الحكومة بأغلبيتها إلى رشدها وتسارع إلى الانكباب على الإصلاحات الحقيقية في التعليم والصحة والإدارة ومحاربة الفساد والجبايات والتقاعد والدعم الاجتماعي والنهوض بأوضاع المهنيين والنساء والشباب وإطلاق الجيل الجديد من الاستراتيجيات التي أكد عليها جلالة الملك أيده الله وغيرها، وهي كلها إصلاحات لازالت لم تعرف انطلاقاتها بعد”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة