الرئيسية / سياسة / ولد الرشيد: يجب تنفيذ ميثاق اللاتمركز لتنفيذ الجهوية المتقدمة

ولد الرشيد: يجب تنفيذ ميثاق اللاتمركز لتنفيذ الجهوية المتقدمة

سياسة
مهداوي فاروق 21 ديسمبر 2019 - 13:38
A+ / A-

أكد حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، على أنه “يجب المرور للسرعة القصوى في تنفيذ ميثاق اللاتمركز، لن ترى النور الجهوية المتقدمة التي سيشاهدها المواطن بشكل عادي ويثمنها، وتكون لديها قابلية كبيرة”.

ولد الرشيد، على هامش مشاركته في الورشات المنظمة بالمناظرة الوطنية للجهوية المتقدمة، أوضح أن “من تمحص وتابع الرسالة الملكية السامية الموجهة للمشاركين في المناظرة سيتضح له بالملموس أنها جاءت للإجابة على توقعات وعملية التقييم كأن الملك تنبأ وقيم الوضع الحقيقي الذي يتواجد فيه الممارسون المتمثلون في الفاعلين السياسيين”.

وأضاف القيادي بحزب الاستقلال، أنه “جاء في رسالته السامية أيضا النظرة المستقبلية لحلحلة الوضع، والمرور للسرعة القصوى، ولكنه حدد أسقفها من خلال ضرورة المرور عبر التدرج، وبانتقائية، واستحضار خصوصيات كل جهة على حدة وإمكانياتها المتاحة”.

وأشار ولد الرشيد، إلى أن “من منظوري الشخصي، فقد آن الأوان للمرور للسرعة القصوى في تنفيذ ميثاق اللاتمركز، وذلك إن كنا بالفعل نريد جهوية متقدمة تستجيب لتطلعات وانتظارات المواطن ويثمنها”.

تجدر الإشارة إلى أن المناظرة الوطنية للجهوية المتقدمة تستمر إلى غاية يومه السبت 21 دجنبر 2019 وتعرف مشاركة أزيد من 1400 مشارك، وتضم أشغالها ست ورشات تجتمع كلها مع أهداف الجهوية المتقدمة باعتبارها رافعة أساسية لإنتاج الثروة المادية واللامادية، وتوفير فرص الشغل، والنهوض بالتنمية المندمجة والمستدامة، وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، وتكريس الديمقراطية التشاركية، وكسب رهانات الحكامة الترابية الجيدة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة