برباعية نظيفة.. سريع وادي زم يقسو على يوسفية برشيد

"المصالحة" تخلق نقاشا محتدما داخل الأصالة والمعاصرة بتطوان

الرئيسية / سياسة / "المصالحة" تخلق نقاشا محتدما داخل الأصالة والمعاصرة بتطوان

"المصالحة" تخلق نقاشا محتدما داخل الأصالة والمعاصرة بتطوان

سياسة
عثمان جمعون 29 ديسمبر 2019 - 19:41
A+ / A-

يبدُو أن مبادرة المصالحة بين تياري الشرعية والمستقبل، لن يجد الطريق سهلاً أمام قواعد حزب الأصالة والمعاصرة، فاللقاء التواصلي الداخلي الذي نظمته الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بتطوان، مساء أمس السّبت، بتنسيق مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، عرف نقاشاً حاداً بين مختلف مسؤولي الجرار ومنتخبيه.

وشدّد المشاركون على أنه لا يمكن أن تتم المصالحة إلا إذا كانت ستحقق أهداف “نداء المستقبل”، والتي تقوم على طي الصفحات والارتباطات القديمة، من خلال فرض استقلالية حزب الأصالة والمعاصرة عن كافة الجهات والأشخاص.

وعدّد الحاضرون المشاكل التي يتخبّط فيها حزب الجرار بجهة طنجة، وبإقليمي تطوان وشفشاون خصوصاً، وأبرزوا في مداخلاتهم أمام قيادات حزبهم، عدداً من التحديات التي ينبغي أن يتم الحسم فيها قبل التوقيع على المصالحة بشكل نهائي.

وأفاد المتدخلون، أن المصالحة لن تتم بشكل صحيح، وسليم، قبل أن يتمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق بعض أعضاء “تيار الشرعية”، والذي أمعنوا وبالغوا في الإساءة لزملائهم في الحزب عبر مختلف  الوسائل من أجل تشويه سمعتهم.

إلى جانب ذلك، فجّر أحد منتخبي الأصالة والمعاصرة بجماعة تطوان، قنبلة من العيار الثقيل، وكشف أن برلمانياً عن حزب الجرار والذي يقف إلى جانب بنشماش، آل به الحال إلى أن يحرض ضدّه مؤسسات الدولة، وقدّم مراسلة في شأنه.

وأفاد المتحدث ذاته، وهو من الوجوه البارزة داخل البام، أن “المصالحة داخل البام، لا يمكن أن تتحقّق إلا من خلال القطع مع الممارسات القائمة على التحكم والتخويف،وعبر التخلص كذلك من الأشخاص الذين أوصلوا الحزب لهاته الأزمة الفتاكة، وإلا سيظل الحزب دوماً في خطر”.

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء الداخلي، حضره عبد اللطيف الغلبزوري، الأمين الجهوي لحزب الجرار بجهة طنجة، وسمير أبو القاسم، والبرلمانية زهور الوهابي، وحميد الدامون نائب رئيس جماعة تطوان، ورئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، وعدد من مسؤولي البام ومنتخبيه.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17