بعد صمته.. العثماني: لهذا اسبب اعتمدنا المادة 9 في قانون المالية

المعتصم: أزمة التنمية في سلا سببها ساكنة المدينة

الرئيسية / سياسة / المعتصم: أزمة التنمية في سلا سببها ساكنة المدينة

المعتصم: أزمة التنمية في سلا سببها ساكنة المدينة

سياسة
مهداوي فاروق 04 يناير 2020 - 13:55
A+ / A-

وجه عمدة مدينة سلا، والقيادي بحزب العدالة والتنمية، جامع المعتصم، اتهاماته لساكنة مدينة سلا بـ”التسبب في أزمة مالية خانقة لا تساعد على إنجاز مشاريع تنموية في المدينة”.

المعتصم، في لقاء تواصلي لفائدة مهنيين بجهة الرباط سلا القنيطرة مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الجمعة 3 يناير، قال إن “المجلس الجماعي لمدينة سلا عازم على تنفيذ مشاريع تنموية كبرى يعول لتمويلها من مالية الجهة، لأنه يعاني أزمة مالية صعبة لم تمكنه من تنفيذها”.

وأبرز المعتصم أن “العجز الذي يعاني منه المجلس الجماعي راجع إلى تهرب ساكنة مدينة سلا من أداء الضرائب”، مشددا على أن “يجب الانخراط بشكل مواطن من أجل إنجاز مشاريع تنموية قادرة على حمل سلا من مستنقع الفقر”.

وتابع المعتصم “دعوني أشتكي لكم بدوري، فصندوق الجماعة لا يتوفر على السيولة اللازمة لتنفيذ مشاريع مبرمجة كبيرة ستكون في صالح المدينة، ونعول بدورنا على عدة جهات لتمويلنا”.

وأشار إلى أن 50 في المائة من السكان الذين تم إحصائهم يؤدون ما عليهم من واجبات الخدمات. ولفت إلى أن قطاع النظافة يكلف حوالي 15 مليارا من الميزانية، مشددا على أن المهنيين يتوجب عليهم أداء واجباتهم الضريية قبل المطالبة بالحقوق.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17