الرئيسية / نبض المجتمع / غياب برلماني يحرم جماعات بتطوان من مسالك طرقية

غياب برلماني يحرم جماعات بتطوان من مسالك طرقية

نبض المجتمع
عثمان جمعون 06 يناير 2020 - 15:32
A+ / A-

أفاد مصدر لموقع “فبراير”، أن غياب برلماني عن إقليم تطوان عن اجتماعات مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، حرم جماعات بإقليم تطوان من الاستفادة من فتح وإحداث مسالك طرقية مهمة للساكنة.

وأوضح المصدر، أن رؤساء الجماعات المعنية، والذين أغلبهم من حزب الأصالة والمعاصرة احتجّوا على فاطمة الحساني، من الاقصاء الذي يتعرضون له من خلال عدم استفادتهم من مشاريع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأبرز أنه بعد إجراء التحريات حول عدم استفادة جماعات يرأسها الجرار من مشاريع إحداث مسالك طرقية، تبين أن البرلماني البامي الذي فوض له حضور أشغال اللجنة المكلفة، غاب لمرات متتالية، مما سمح لأحزاب أخرى بالدفاع عن جماعاتها.

وأشار مصدر “فبراير”، إلى أن رؤساء جماعات الأصالة والمعاصرة بتطوان، استاؤوا من غياب البرلماني وعضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وقالوا: “نحن دعمناه في الانتخابات ليدافع عنا، وليس ليغيب ويسمح لأحزاب أخرى بالدفاع عن جماعاتها”.

وأكّد أن الاجتماع الذي ترأسته رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عرف جوا مشحونا وطبعه الاستياء، قبل أن تعمد الحساني إلى تهدئتهم من خلال وعدهم بإنهاء التمييز داخل إقليم تطوان، وذلك عبر تمكينهم من الاستفادة من مشاريع مجلس الجهة، على قدر من التساوي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة