الرئيسية / نبض المجتمع / رفاق الغالي بالعيون يكشفون أسباب اعتقال "الرابور" حمزة سباعر

رفاق الغالي بالعيون يكشفون أسباب اعتقال "الرابور" حمزة سباعر

نبض المجتمع
مهداوي فاروق 07 يناير 2020 - 14:34
A+ / A-

كشف فرع العيون للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أنها زارت عائلة مغني الراب التلميذ “حمزة سباعر” 18 سنة، المعتقل حاليا بسجن لكحل بالعيون بعدما حكم عليه بأربع سنوات سجنا نافذة بسبب الأغنية التي أصدرها على قناته باليوتيوب والتي تحمل اسم “ستالين فهمنا” تطرق فيها للأوضاع الإجتماعية والسياسية بالمغرب.

وأضافت الجمعية في بلاغ تتوفر “فبراير” على نظير منه، أن حمزة أسباعر يتابع دراسته بقسم الثانية باكلوريا بثانوية المرسى بمدينة المرسى جنوب مدينة العيون، تم اعتقاله صباح يوم الأحد 29 دجنبر 2019 من الملعب المحلي بمدينة المرسى حيث كان يتابع مبارة لكرة القدم.

وأكدت الجمعية على أنه تم تقديم “الرابور” حمزة بعد ذلك في حالة اعتقال أمام المحكمة الابتدائية بمدينة العيون يوم  الثلاثاء 31 دجنبر 2019 ليصدر في حقه حكم ابتدائي قاسي يقضي بسجنه 04 سنوات سجنا نافذة .

وقال فرع الجمعية إنه وهو يستجمع المعطيات عن ملف هذا التلميذ ويتابع وضعيته، يخشى أن يكون اعتقاله ومحاكمته وسجنه بسبب مضمون الأغنية التي أصدرها مما يعتبر مسا من حقه المشروع في حرية الرأي والتعبير ويصنف اعتقاله في خانة الاعتقال التعسفي بسبب إبداء الرأي عبر الغناء، مطالبا بإطلاق سراح التلميذ دون قيد أو شرط.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة