الرئيسية / نبض المجتمع / التوفيق يوقف خطيبا انتقد "علماء السوء" اللاهثون وراء المناصب"

التوفيق يوقف خطيبا انتقد "علماء السوء" اللاهثون وراء المناصب"

نبض المجتمع
مهداوي فاروق 11 يناير 2020 - 11:14
A+ / A-

أقدمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على عزل خطيب مسجد الهدى بحي “سعيد حجي” بمدينة سلا، “زهير أبو العلاء”، وذلك بسبب خطبة له بتاريخ الجمعة 3 يناير الجاري، انتقد فيها من سماهم بـ”علماء السوء” الذين “يلهثون وراء المناصب”.

الخطيب الموقوف زهير أبو العلاء، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، علق على قرار توقيفه قائلا “تعلمنا في عقيدة ومنهج الصحابة والسلف الصالح ان نصبر وان نطيع في غير معصية لله. وانا انما صعدت المنبر بإذن المندوب الذي يمثل الوزير والوزير يمثل السلطان”.

وأضاف ذات المتحدث “فاذا امرك ولي الامر بالتوقف عن الخطب هذه ليست معصية فنسمع ونطيع ونكل امرنا لله والخير كله في تفويض الامر لله سبحانه، فارجوا من اخواني عدم الدخول في مشادات كلامية او ان يقولوا شيئا غير موزون بالشرع. والحمد لله رب العالمين”.

يشار إلى الخطيب الموقوف كان قد قال في خطبته الأخيرة التي أوقف بسببها، إن “هؤلاء الذين عندهم جهل بالله وقدره وبالعلم الشرعي هم من يتصدرون المشهد ليعلموا الناس ما لم ينزله الله، وللناس جزء من المسؤولية لأنهم قبلوا بهؤلاء الذين يخالفون أصول الدين”، مضيفا أن هؤلاء “يبيعون دينهم بعرض من الدنيا قليل”.

وأضاف أنه “من علامات علماء السوء الكذب على الله وتحريف كلامه، وإتباع الهوى، تجده اليوم يقول كلاما فإذا تغير الحال قلب كلامه، لماذا لأنه في المرة الأولى كان الناس ومن يطمع فيهم في مناصبهم كانوا يقولون بهذا القول فكان معهم فإذا انقلبوا على ذلك انقلب معهم”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة