الرئيسية / فبراير Tv / صور ووثائق وأسلحة.. فضاء تاريخي بتطوان يحتفظ بأمجاد المقاومة

صور ووثائق وأسلحة.. فضاء تاريخي بتطوان يحتفظ بأمجاد المقاومة

عثمان جمعون 11 يناير 2020 - 21:25
A+ / A-

يزخر فضاء الذاكرة التاريخية لقدماء المقاومين وجيش التحرير بمدينة تطوان، بأرشيف عتيق يؤخر لمحتلف المحطات الهامة والمفصلية في تاريخ المغرب، وخصوصاً التي كانت للحمامة البيضاء بصمات استثنائية فيها.

وأكّد عادل الدكداكي، مدير فضاء الذاكرة التاريخية لقدماء المقاومين وجيش التحرير بمدينة تطوان، في تصريح لموقع “فبراير”، أن الأخير يعتبر من الفضاءات التاريخية الاستثنائية على المستوى الجهوي، والوطني.

وأبرز الدكداكي، أن الفضاء يفتح أبوابه على مدار أيام الأسبوع والسّنة، ويستقبل وفوداً من المواطنين، والتلاميذ والطلبة الباحثين، وكذلك السياح الأجانب الذين يزورون الحمامة البيضاء لاكتشاف معالمها التاريخية.

وأفاد المتحدّث، أن فضاء الذاكرة التاريخية لقدماء المقاومين وجيش التحرير بمدينة تطوان، حظي بزيارة رؤساء دول، ومسؤولين في مواقع حساسة، وذلك من قبيل مستشاري الملك محمّد السادس، وعدد من الشخصيات المشهورة.

ومن جانبهم عبّر وفدٌ من مؤسسة تعليمية بمدينة تطوان، خلال زيارته للفضاء، اليوم السّبت بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال في حديثهم لموقع “فبراير”، عن إعجابهم الكبير بالمعلمة التاريخية التي تتضمّن كنوزاً يتم الاعتمام بها بعناية.

وأورد مدير الوفد التلمذي، أن الهدف من تنظيم الزيارة الميدانية، هو ربط الناشئة بالتاريخ المغربي، من خلال اطلاعهم بشكل ملموس وواقعي، على التضحيات التي قدمها الأجداد الشهداء، حتى ينعم المغرب باستقلاله وحريته.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة