الرئيسية / نبض المجتمع / "الهاكا"تشارك في معرض الإذاعة والصوتيات الرقمية لسنة 2020 بباريس

"الهاكا"تشارك في معرض الإذاعة والصوتيات الرقمية لسنة 2020 بباريس

نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 يناير 2020 - 12:27
A+ / A-

ارك وفد عن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، برئاسة  لطيفة أخرباش رئيسة الهيأة، في معرض الإذاعة والصوتيات الرقمية، الذي نظم من 23 إلى 25 يناير الجاري بالمعرض الكبير للافيليت بباريس.

وذكر بلاغ للهيأة العليا أن هذه المشاركة تندرج في إطار المهام المنوطة بالهيأة المتعلقة على الخصوص بالمواكبة المهنية واليقظة التكنولوجية.

وبحسب البلاغ ، فإن منظمي المعرض أعلنوا ، خلال افتتاح دورة هذه السنة ، أن حضور التفكير الاستراتيجي في أجندة هذه التظاهرة في تزايد مطرد سنة تلو الأخرى، من خلال تنظيم مئات جلسات مناقشة وموائد مستديرة بمساهمة أصحاب القرار في المجال الإعلامي، الهيأة الفرنسية لتقنين السمعي البصري، صحافيين، شركات قياس نسب المتابعة، معاهد استطلاعات الرأي وممثلي الأوساط الصناعية والتكنولوجية ذات الصلة بالإذاعة والصوتيات الرقمية.

وبعد الكيبيك (2014) وسويسرا (2015) وبلجيكا (2016) وانجلترا (2017) والبلدان الاسكندنافية (2018) والدول الايبيرية (2019)، استضاف المعرض ، الذي يقتصر على المهنيين فقط، هذه السنة كلا من ألمانيا والنمسا كضيفي شرف، حيث تم إبراز تجربتيهما في هذا المجال.

وقد نظمت بالمناسبة ، وفق البلاغ، مجموعة من الندوات والمحاضرات والعروض، بحضور أوربي وازن، تم خلالها ، بالخصوص، إبراز التحديات الاقتصادية والمهنية الناجمة عن التحولات الرقمية للإذاعة، وابتكارات وامتيازات الإذاعة الرقمية الأرضية، وأساليب التعبير عن القرب في الإذاعة، والحاجة إلى التكوين في المنظومة الإذاعية، فضلا عن إذاعة القرب في مواجهة مواقع التواصل الاجتماعي، وآفاق الأشكال الجديدة للمنتوج الإذاعي كقيمة مالية وتسويقية .

وضم وفد الهيأة العليا علي البقالي الحسني و بديعة الراضي، عضوي المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، والسيد بنعيسى عسلون، المدير العام للهيأة العليا، علاوة على السيد يونس الرباطي، مسؤول وحدة بمديرية الدراسات.

جدير بالذكر أن هذا المعرض، الذي يعد حدثا مهنيا هاما ويتصدر قائمة الملتقيات المهنية المخصصة لقضايا الصناعات الإذاعية بأوروبا، استقبل قرابة 150 عارضا وأزيد من 200 علامة تكنولوجية ومهنية .كما حضره عدد من المتعهدين الإذاعيين بإفريقيا، من ضمنهم متعهدون مغاربة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة