الرئيسية / نبض المجتمع / السلطات تستدعي رئيس جماعة لقباب في قضية سرقة متلاشيات مواد صخرية

السلطات تستدعي رئيس جماعة لقباب في قضية سرقة متلاشيات مواد صخرية

نبض المجتمع
فبراير.كوم 27 يناير 2020 - 12:56
A+ / A-

علمت “فبراير”، أن الضابطة القضائية للدرك الملكي بخنيفرة، استمعت الجمعة الماضية لرئيس جماعة لقباب بجبال الأطلس، محمد فاضيلي،  في قضية سرقة متلاشيات مواد صخرية من أحد المقالع المتوقفة عن الاستغلال.

وأضاف مصدر أن ذلك جاء، بناءً على خلاصات محضر أنجزته اللجنة الاقليمية للمقالع بعمالة خنيفرة، والتي كانت قامت يوم الجمعة 17 يناير الجاري بزيارة ميدانية إلى المقلع الذي كان يستغل من طرف شركة أنيترا إلى حدود شهر يوليوز 2018، في منطفة تشكرونت بجماعة القباب.

وأردف المصدر أنه “خلال وصولها لعين المكان ضبطت اللجنة المختلطة في حالة تلبس جرافة tracto pelle في ملكية جماعة القباب مرقمة تحت عدد ج 178278 والتي كان يقودها سائق الجماعة م.م وشاحنتين في ملكية للجماعة الأولى من نوع Isuzu مرقمة تحت عدد ج 129982”.

وأضاف أن الجرافة “الثانية من نوع sinotruk مرقمة تحت عدد ج 178276 لسائقها م. أ حيث تقوم الجرافة بحفر مواد الحصى والرمال (التوفنا) من الموقع المذكور ويتم نقلها بواسطة الشاحنات إلى المسلك الطرقي الكائن بدوار لندة جماعة القباب”.

وأردف المصدر أنه “لدى استفسار سائقي الجرافة والشاحنات التابعين للجماعة صرحوا أنهم تلقوا أمرا من رئيس الجماعة بمباشرة الأشغال في حين أكد سائق الشاحنة الأخرى أنه يشتغل كسائق لدى الجماعة”.

وقد قدرت اللجنة حسب ذات المصدر الكمية المسروقة من متلاشيات مواد صخرية، “بحوالي 150 متر مكعب وعلى إثره أمرت اللجنة بالتوقيف الفوري لاستغلال هذا المقلع العشوائي مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة