فيصل عزيزي يُصالح فاتي جمالي ويكشف حقيقة تدوينته الجريئة

من جديد.. السلطات تعتزم"مصادرة"مقر أوطم ونشطاء يدعون للاحتجاج

الرئيسية / سياسة / من جديد.. السلطات تعتزم"مصادرة"مقر أوطم ونشطاء يدعون للاحتجاج

من جديد.. السلطات تعتزم"مصادرة"مقر أوطم ونشطاء يدعون للاحتجاج

سياسة
مهداوي فاروق 29 يناير 2020 - 11:51
A+ / A-

أعلنت لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء الوطني التشاوري من أجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، عن تنظيمها لوقفتين احتجاجيتين أمام مقر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالرباط (زنقة شعيب الدكالي بحي الليمون) للتصدي لقرار الاستيلاء عليه باستعمال القوة العمومية.

وقالت لجنة المتابعة في بلاغ تتوفر “فبراير”، على نظير منه، إنه “مرة أخرى تأمر المحكمة الابتدائية بالرباط باستعمال القوة العمومية للاستيلاء على المقر المركزي لأوطم، وذلك يوم الجمعة 07 فبراير القادم كما ورد في الاستدعاء الذي توصل بها حارسي المقر، وكذا في الاشعار المعلق على باب المقر المركزي لأوطم، وذلك بعدما فشلت في تحقيق هذا المسعى القمعي يوم الثلاثاء 21 يناير الجاري بفضل الوقفة التي نظمتها لجنة المتابعة أمام المقر بنفس التاريخ”.

واعتبرت لجنة المتابعة “هذا الإصرار القمعي غير المبرر في الاستيلاء على مقر منظمة نقابية هو بمثابة تحدٍّ سافر لكل النضالات والمبادرات والأصوات الوطنية والديمقراطية التي دعت إلى إيقاف هذه المهزلة، التي يتم فيها تسخير القضاء بشكل كاريكاتوري”.

وأشارت اللجنة إلى أنه “تم اختزال القضية، قضائيا، من لدن وزارة الشباب والرياضة منذ مارس 2016 في مسألة إفراغ الحارسين من المقر فقط، دون حديث عن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب كاتحاد يحظى بالشرعية القانونية ولم يصدر في حقه، منذ أن تم رفع قرار الحظر الإداري عنه عام 1978 إلى اليوم، أي قرار بالحل لا من طرف القضاء، ولا من طرف وزارة الداخلية”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “هذا التصعيد القمعي يأتي في وقت نفى فيه وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أية معرفة له بالملف في حديثه للصحافة عقب اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 23 يناير الجاري، علما أن الوزارة التي يرأسها هي من رفعت دعوى الاستيلاء على مقر أوطم”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17