الرئيسية / نبض المجتمع / كورونا.. وزارة الصحة تنفي تسجيل أي إصابة وتقدم نصائح للوقاية

كورونا.. وزارة الصحة تنفي تسجيل أي إصابة وتقدم نصائح للوقاية

نبض المجتمع
فاطمة الزهراء غالم 01 فبراير 2020 - 10:38
A+ / A-

أكدت وزارة الصحة المغربية، “أنه ولحد الآن، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد ببلادنا، كما أن الحالات الثلاث التي تم رصدها من طرف المنظومة الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، أظهرت نتائج التحليل الفيروسي الخاص بها أنها سلبية بالنسبة لفيروس كورونا”.

وأوصت الوزارة في بلاغ تتوفر “فبراير” على نظيره، أنه “لا يتعين على المواطنات والمواطنين اتخاذ أي إجراءات وقائية إضافية ما عدا الالتزام بقواعد النظافة المعتادة، واللازمة للوقاية من الإصابة بالفيروسات التي تنتقل عبر الهواء، وهي: غسل اليدين بانتظام وتغطية الفم والأنف في حالة الكحة أو العطس، وتجنب الاتصال الوثيق بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية”.

كما أعلنت  وزارة الصحة، أن الخطة الوطنية للرصد والتصدي لفيروس “كورونا” المستجد تبقى متلائمة مع الوضعية،  من خلال محاورها الأربعة التي تضم إجراءات الرصد الوبائي والطبي، والكشف المبكر والتحري الوبائي والفيروسي، إضافة إلى التكفل الطبي، والتنسيق بين كافة المتدخلين.

وذكرت  الوزارة أنها “ستواصل  إخبار الرأي العام بكل شفافية حول تطور الوضعية المرتبطة بهذا التنبيه العالمي، وكذا بشأن تدابير الاستجابة التي ينفذها المغرب”.

​يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة طوارئ الصحة العامة العالمية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد 2019-nCoV، وبالتالي توصي المنظمة باتخاذ تدابير معينة ومؤقتة، مع إمكانية تقديم الدعم إلى الدول الأعضاء للحد من انتشار الوباء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة