الرئيسية / سياسة / ليبيا تتشبت بالمغرب لحل الأزمة السياسية

ليبيا تتشبت بالمغرب لحل الأزمة السياسية

سياسة
فبراير.كوم 07 فبراير 2020 - 22:49
A+ / A-
رحب مبعوث رئيس البرلمان الليبي ، عبد الهادي الحويج ، يوم الجمعة في الرباط باتفاق الصخيرات السياسي والجهود التي بذلها المغرب لحل الأزمة الليبية ، داعيا المملكة إلى “الاستمرار في رعاية دور مغاربي ومتوسطي وإفريقي لحل هذه الأزمة”

وأعرب الحويج، في بيان صحفي ، عقب مقابلة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج ، ناصر بوريطة ، حول آخر التطورات في القضية الليبية، عن تقديره الكبير للجهود التي بذلها المغرب، “ملكا وحكومة وشعبا” في حل الأزمة الليبية على أساس الوئام الوطني المنصوص عليه في اتفاق الصخيرات السياسي.

كما أبرز المسؤول الليبي الروابط الجغرافية و التاريخية التي تجمع البلدين بالفضاء المغاربي وأعرب عن اهتمام البرلمان الليبي بالاستئناس بتجربة هيئة الإنصاف والمصالحة، من أجل “بناء ليبيا جديدة لكل الليبيين بدون إقصاء، وبناء دولة القانون والمؤسسات والمواطنة”.

وفي معرض حديثه عن الحالة الراهنة في ليبيا، أعرب المسؤول الليبي عن أسفه للوضع الحالي في بلاده ، مشددًا على الحاجة الملحة للتحرك صوب حل دائم و مستدام للأزمة الليبية.

في نفس السياق، عبر عبد الهادي الحويج  عن دعمه لـ “للمقاربة المغاربية في حل الأزمة الليبية ، كمقاربة وحيدة،  حسب تعبيره ، قادرة على الوصول إلى حل دائم”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة