الرئيسية / نبض المجتمع / لتشجيع القراءة.. ترامواي البيضاء يٌطلق مبادرة ثقافية "قرا توصل"

لتشجيع القراءة.. ترامواي البيضاء يٌطلق مبادرة ثقافية "قرا توصل"

نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 09 فبراير 2020 - 12:20
A+ / A-
انطلق يوم أمس السبت، مبادرة “قرا توصل” الثقافية، والتي تمكن مستخدمي شبكات ترامواي الدار البيضاء، الاستفادة من مبادرة قراءة الكتب بالمجان، التي أطلقتها الشركة في نسحتها الخامسة التي تمتد إلى غاية 11 فبراير الجاري.
 
المبادرة، والتي تتزامن مع المعرض الدولي للكتاب والنشر، تأتي لتشجيع وتعزيز القراءة بين المغاربة، عبر تزويد الركاب بكتب متنوعة على طول رحلاتهم . وتم تثبيت هذه المكتبات التي تضم كتب متنوعة، والتي يصل عددها لأربعين مكتبة، على 20 محطة ، والتي تقدمها 6 من دور النشر.
أعلنت شركة “كازا ترامواي” عن إطلاق الدورة الخامسة من مبادرتها الثقافية “قرا توصل” التي تهدف لتشجيع مستعملي الترامواي بالدار البيضاء للقراءة أثناء تنقلاتهم عبر توفير الكتب بالمحطات خلال الفترة ما بين 8 و 11 فبراير الجاري.
 
وكشفت الشركة أنه في إطار هذه المبادرة التي تنظم بالتزامن مع فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب 2020 فإنها ستقوم بوضع 40 مكتبة جديدة في 20 من محطاتها الأكثر استعمالا، حيث سيتم توفير الكتب من طرف عدة دور نشر.
 
وبخصوص المحطات المعنية بالعملية فهي كالآتي: الخط الأول: الأمم المتحدة، عبد المومن، ابن تاشفين، سيدي مومن، الدار البيضاء المسافرين، ليساسفة، الكليات، التشارك، وعلي يعتة. أما بالنسبة للخط الثاني: أنوال، مذاكرة، غاندي، سيدي البرنوصي، السراغنة، الفداء، درب ميلان، دار الأمان، كاريان سنترال، عمالة عين السبع، ومحطة القطار عين السبع.
 
ودعت الشركة زبنائها للمشاركة في هذه العملية و تبادل أو التبرع بكتاب (أو أكثر) على مستوى مكتبات الشبكة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة