الرئيسية / مال و اعمال / 49 ميلون دولارا.. مبلغ صرفه المغاربة على الألعاب الإلكترونية

49 ميلون دولارا.. مبلغ صرفه المغاربة على الألعاب الإلكترونية

مال و اعمال
فبراير.كوم 11 فبراير 2020 - 12:44
A+ / A-

كشفت الوكالة المغربية ” Willy & Willy“، ووكالة ” GG Agency“، المتخصصين في تنظيم تظاهرات الألعاب الإلكترونية، على أن المغرب احتل الرتبة الثالثة على الصعيد الإفريقي، سنة 2018، بأزيد من 3 ملايين لاعبا نشيطا، بقيمة قدرت بحوالي 49 ميلون دولارا، وهو رقم يمثل المعاملات والمايكرو معاملات التي قام بها المغاربة والمؤداة للشركات أجنبية [شراء الألعاب، وشراء العملات الافتراضية، معدات الألعاب الإلكترونية[.

وسجلت الوكالة أن مجال الألعاب الإلكترونية بالمغرب، شهد زيادة بأكثر من 3 ملايين لاعبا مغربيا نشيطا ورقم معاملات يتجاوز 840 مليون درهما سنة 2017، حيث يمثل المغرب اليوم محورا حقيقيا في مجال ألعاب الفيديو.

وتحتضن مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 مارس، المعرض المغربي لألعاب الفيديو “معرض الدار البيضاء لألعاب الفيديو”، الذي سيقام بفندق سوفيتل ” تور بلانش” بالعاصمة الاقتصادية.

ويهدف “معرض الدار البيضاء لألعاب الفيديو” إلى تعزيز القطاع، ترفيه الشباب، إثارة المواهب، بالإضافة خلق فرص جديدة. كما يعتبر منصة لتوحيد منظومة الألعاب الإلكترونية المغربية والإفريقية.

المدير العام لـ” GG Agency””، كريم مبارك، أكد في بلاغ تتوفر عليه “فبراير”، أن فكرة المعرض انبثقت من خلال دراسة أجريت حول الإقبال على ألعاب الفيديو بالمغرب وإفريقيا. هذا السوق يمثل حاليا أفاقا جذابة،

 وأضاف مبارك أن الهدف كذلك من المعرض، هو خلق تآزر بين مختلف الفاعلين في هذا الميدان: مطورين، لاعبين، ومبدعي العلامات التجارية، بغرض التعريف بإمكانيات السوق المحلي على الصعيد الوطني والقاري والدولي، زيادة على توعية السلطات العمومية بأهمية هذا السوق الذي أصبح يشهد اهتماما متزايدا به من لدن المغاربة”.

وسيقدم المعرض في طبعته الأولى، مشهد استثنائي موجه للألعاب والتقنيات الحديثة على امتداد 3 أيام، على مساحة تتجاوز 1500 متر مربع، كما سيقدم “معرض الدار البيضاء لألعاب الفيديو” منصة ستجمع مجموعة متنامية بفضاء للتبادل والتقاسم والمنافسة: مجموعات مختلفة من اللاعبين المغاربة ) ألعاب على جهاز الحاسوب، على وحدات التحكم، على الهاتف المحمول(، مبدعين ومطوري الألعاب، وسائل الإعلام والمؤثرين، الشركات الوطنية والدولية، إضافة إلى المقاولات المغربية والإفريقية الناشئة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة