الرئيسية / رياضة / دراج مغربي ينضم لفريق إسرائيلي والجامعة تتبرأ

دراج مغربي ينضم لفريق إسرائيلي والجامعة تتبرأ

رياضة
فاطمة الزهراء غالم 11 فبراير 2020 - 16:57
A+ / A-

قرر اللاعب المغربي في سباق الدراجات، المهدي شكري البالغ 23 سنة، الانضمام إلى فريق إسرائيلي لسباق الدراجات حسب ما كشفت عنه وسائل إعلام إسرائيلية، ليكون أول رياضي عربي مسلم ينخرط ضمن فريق إسرائيلي محترف لسباق الدراجات.

وحسب موقع صحيفة “جوريزاليم بوست”، فإن الدراج المغربي المهدي شكري، انضم بشكل رسمي لفريق “أكاديمية إسرائيل للدراجات”، الذي يتكون نصف دراجيه من إسرائيليين والنصف الآخر من كندييين وأستراليين وإريتيريين وكولومبيين.

مسؤول بالجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، أكد في تصريح صحفي ليومية “الاتحاد الاشتراكي”، أن الدراج مهدي عضو المنتخب الوطني للدراجات والمحترف سابقا بنادي إيطالي، انضم فعلا لفريق إسرائيلي وذلك دون إخبار الجامعة.

وأضاف المسؤول الجامعي حسب ذات المصدر، أن الجامعة بعثت مراسلة إلى وزارة الشباب والرياضة تخبرها بالموضوع وتتبرأ من خلالها من قرار التحاق الدراج المغربي مهدي شكري بالفريق الإسرائيلي والدفاع عن ألوانه في مختلف السباقات المحلية والدولية.

مقربون من المهدي شكري، أكدوا حسب ذات المصدر، أن اختياره أملته أسباب تتعلق برغبته في تحسين وضعيته الاجتماعية والمالية خاصة أن الفريق الإسرائيلي وضع إغراءات مالية هامة جدا من أجل استقطاب مجموعة من الدراجين من مختلف البلدان والقارات بحيث أصبحت تشكيلته تتوزع بين دراجين من اسرائيل ومثلهم على مستوى العدد من مختلف الدول والقارات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة