تونس.. تراجع نسبة البطالة في صفوف حاملي الشهادات العليا

"هي صانعة السلام".. شعار منظمة نور للاحتفال بالنساء الرائدات

الرئيسية / 8 مارس / "هي صانعة السلام".. شعار منظمة نور للاحتفال بالنساء الرائدات

"هي صانعة السلام".. شعار منظمة نور للاحتفال بالنساء الرائدات

8 مارس
فاطمة الزهراء غالم 17 فبراير 2020 - 10:05
A+ / A-

أعلنت مؤسسة “نور للتضامن مع المرأة القروية”، أن تنظيم مؤتمرها الدولي الأول حول ثقافة السلام”، شعاره “هي، صانعة السلام”،  بمدينة مراكش أيام 6-7-8 مارس المقبل.

وسيشهد المؤتمر  الذي يتزامن مع احتفالات المرأة بعيدها الأممي “8مارس”، (سيشهد) حضور شخصيات عربية وافريقية رائدة،  منهم وزيرة التعليم بفرنسا سابقا، المغربية نجاة بلقاسم، والأميرة دعاء بنت محمد عزت من السعودية، والشيخة نوال الأحمد آل الصباح من الكويت، ومكفولة أكاد المستشارة الخاصة للوزير الأول الموريتاني والأميرة إكبو رودلين من نيجيريا، إضافة إلى رئيس المجلس العالمي للتسامح أحمد الجروان.

وسيعرف المؤتمر حسب برنامج تتوفر “فبراير” على نظيره، تنظيم ندوات ولقاءات وأنشطة إشعاعية ستتمحور حول دور المرأة العربية والافريقية في تقوية وتنمية ثقافة السلم والسلام والتعايش بين بني البشر من أجل مستقبل جديد.

وحسب ذات المصدر، ستشارك في المؤتمر حوالي 24 دولة عربية وافريقية، إلى جانب أكاديميين وسياسيين واجتماعيين وهيآت رسمية وغير رسمية.

كما ستكون المناسبة فرصة للإعلان عن عودة مهرجان “خميسة”، الذي توقف لمدة سنوات، حيث سيعود في حلة جديدة يوم 10 أكتوبر 2020، الذي يتزامن مع اليوم الوطني للمرأة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17