الرئيسية / سياسة / الرميد: إطلاق سراح "البيدوفيل" الكويتي خطأ جسيم وقع فيه القضاء

الرميد: إطلاق سراح "البيدوفيل" الكويتي خطأ جسيم وقع فيه القضاء

سياسة فبراير Tv
مهداوي فاروق 17 فبراير 2020 - 16:29
A+ / A-

علق وزير الدولة المكلف بحقوق والعلاقات مع البرلمان، والقيادي بحزب العدالة والتنمية، مصطفى الرميد، على قضية منح السراح المؤقت بكفالة لمواطن كويتي متهم في اغتصاب طفلة قاصر بمراكش، معتبرا هذا القرار القضائي “جسيم”.

وقال الرميد، على هامش الندوة المنظمة بمعرض الكتاب بالدار البيضاء تحت عنوان “منجز حقوق الانسان بالمغرب، حصيلة التنفيذ وتحديات المستقبل”، إنه “إذا تم لإثبات حالة الاغتصاب من قبل مواطن مغربي أو أجنبي، فمتابعته بحالة سراح هو خطأ جسيم ولا يجوز للقضاء الوقوع فيه من حيث المبادئ التي يتم العمل بها دون التطرق إلى حالة معينة”.

من جهة أخرى، وبالرغم من وجود فيديو، نفى مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان،  نفيا قاطعا ما نقلته بعض المنابر الإعلامية، أن يكون قد قال إن “إطلاق سراح المواطن الكويتي، المتهم في قضية الاغتصاب، خطأ جسيم”، مؤكدا أنه “لم يقل ذلك”.

وأوضح الرميد، في تصريح مصور، نشره على صفحته الشخصية بالفايسبوك، أن ما ذكره، كان تأكيدا على مبدإ أساسي، وهو “أنه إذا كان هناك حالة اغتصاب، وكان هناك مسؤول عن الاغتصاب سواء كان مواطنا مغربيا أو أجنبيا، وأطلق سراح المغتصب، فذلك خطأ جسيم”.

وتابع الرميد، متسائلا: “هل ينطبق هذا على القضية التي أثيرت أم أنه لا ينطبق، الأمر يعود إلى القضاء، وليس بوسعي أن أنفي أو أثبت، لأن ذلك من اختصاص مؤسسات أخرى”.

يشار إلى أن اطلاق سراح المتهم باغتصاب طفلة قاصر بمراكش، قد أثار جدلا واسعا في الأوساط السياسية والاجتماعية، مما جعل مجموعة من الهيئات الحقوقية، تطالب بإرجاع المتهم إلى المغرب وإحالته على القضاء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة