الرئيسية / دولي / اليابان: الشروع في إخلاء سفينة خاضعة للحجر الصحي بسبب كورونا

اليابان: الشروع في إخلاء سفينة خاضعة للحجر الصحي بسبب كورونا

دولي
فبراير.كوم 19 فبراير 2020 - 12:16
A+ / A-

بدأ ركاب السفينة السياحية دايموند برنسيس “أميرة الماس” التي تفشى فيروس كورونا بين ركابها، بمغادرتها، وذلك بعد أن ظلوا أسبوعين في الحجر الصحي قبالة يوكوهاما.

وذكرت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، الأربعاء، أن الركاب الذين تبين عدم اصابتهم بالفيروس بعد فحوصات طبية على كل واحد منهم، بدأوا بالنزول أخيراً إلى اليابسة، بعد أن أكملوا فترة حجر صحي مدتها 14 يوما على متن السفينة.

ويتوقع المسؤولون اليابانيون أن يغادر السفينة 500 شخصا ممن تبين عدم اصابتهم بالفيروس بحلول نهاية اليوم الأربعاء، في حين ستتواصل عملية نزول الركاب ثلاثة أيام على الأقل.

وتحتجز السلطات اليابانية السفينة “أميرة الماس” منذ 3 فبراير، لإجراء الفحوصات اللازمة للركاب والطاقم للتأكد من عدم حملهم الفيروس، ومرور فترة الحجر الصحي (مقررة بـ14 يوما).

وكان على متن السفينة 3 آلاف و500 شخصا.

يشار أن عدد المصابين بفيروس كورونا في اليابان ـ من ضمنهم مصابي أميرة الماس ـ بلغ 523 حالة حتى صباح الثلاثاء، حسب مصادر يابانية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت السلطات الصينية، حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس “كورونا المستجدّ”، لأكثر من ألفي حالة بالصين بعدما سجّلت مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء وسط البلاد، 136 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنقضية، في حين بلغ عدد المصابين 74 ألف و185 شخصاً.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة