الرئيسية / سياسة / وزارة الشغل توقع تعاقد أخلاقي مع مدراء الجهات

وزارة الشغل توقع تعاقد أخلاقي مع مدراء الجهات

سياسة
فبراير.كوم 24 فبراير 2020 - 12:09
A+ / A-

وقع المدراء الجهويون لوزراة الشغل والإدماج المهني، تحت إشراف الوزير محمد أمكراز،  نهاية الأسبوع، على ميثاق المسؤولية، خلال  ملتقى الشغل والإدماج المهني المنظم بمدينة مراكش يومي 20و21فبراير 2020.

وتضمن الميثاق أربعة أهداف رئيسية، منها التقيد والالتزام بتطبيق مقتضيات النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالوظيفة العمومية وبالضوابط الإدارية والمهنية المنظمة للقطاع.

كما يهدف ميثاق الوزارة الذي تتوفر “فبراير” على نظيره، إلى تخليق الحياة الإدارية وترشيد تدبير المرفق العام في قطاع الشغل والإدماج المهني، وترسيخ قيم النزاهة والحكامة الجيدة مع ربط المسؤولية بالمحاسبة.

كما تضمن الميثاق الذي تم توقيعه من طرف وزارة الشغل، ثلاثة مبادئ وقواعد، الأول، في مجال الحكامة الجيدة التي أقرها دستور المملكة، بالسهر على القانون والالتزام بالحياد والشفافية والإنصاف بين المرتفقين دون أي تمييز بسبب العرق أو الجنس أو للون أو المعتقد أو الثقافة أو الانتماء السياسي.

وبخصوص المبدأ الثاني، فقد تناول الانخراط التام والفعال في تنفيذ كل البرامج وخطط العمل والمشاريع المسطرة من قبل الوزارة، إضافة إلى الحرص على إنجاح هذه البرامج عبر تنزيلها وترجمتها إلى النتائج المرجوة على مستوى الجهة والإقليم.

أما المبدأ الثالث، فجاء في مجال التنظيم والتدبير الإداري، ويهدف حسب الميثاق إلى الحرص على إعمال القانون واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الممكنة في نطاق المسؤوليات والصلاحيات المخولة للقيام بها في حالة الكشف عن أي تجاوزات مخالفة للضوابط والمساطر القانونية والتنظيمية.

كما ركز الميثاق، على الحرص في احترام الزمن الإداري والانخراط الفعلي والمتواصل في عملية مراقبة حضور الموظفين من خلال تفعيل مختلف الإجراءات الوقائية والقواعد القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة