أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم

رعب في تاونات.. ساكنة 4 جماعات قروية مهددة بالترحيل بسبب سد

الرئيسية / نبض المجتمع / رعب في تاونات.. ساكنة 4 جماعات قروية مهددة بالترحيل بسبب سد

رعب في تاونات.. ساكنة 4 جماعات قروية مهددة بالترحيل بسبب سد

سد في اقليم تاونات
نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 فبراير 2020 - 11:36
A+ / A-

 تعيش ساكنة 4 جماعات قروية تابعة لإقليم تاونات، منذ أيام قليلة، حالة من الرعب جراء انتشار إشاعة تزعم قرب موعد ترحيل آلاف المواطنين من أجل إنشاء سد مائي على وادي ” ورغة”، المصب الرئيسي لسد الوحدة.

رعب ساكنة جماعات بني وليد وفناسة باب الحيط وبوهودة وبوعادل، زكته زيارة قامت بها لجنة مختلطة، في الآونة الأخيرة، لمركز جماعة بني وليد، فيما لازالت تفاصيل الزيارة، وتحديدات مشروع السد مجهولة، في وقت تؤكد مصادر متطابقة أن السد المائي من الحجم الكبير، وأنه يدخل في إطار استراتيجية الدولة في مجال الماء.

المواطنون المتضررون من مشروع السد المائي خرجوا، قبل 3سنوات، في مسيرة احتجاجية على الأقدام، لإعلان موقفهم الرافض من عملية الترحيل المحتملة، خاصة وأن عملية الإحصاء، التي كانت قد انطلقت من مركز ” القنطرة الجديدة”، توقفت لأسباب أمنية بسبب احتجاجات المواطنين، مما فرض على عامل تاونات التدخل، وتوقيف عملية إحصاء الممتلكات.

المواطنون في مركز بني وليد والجماعات المجاورة ينتظرون خروج الجهات المسؤولة، من بينها المجالس الجماعية، لتقديم توضيحات بشأن مشروع السد المائي، وتأكيد أو تفنيد ما يروج حول ” غرق” جماعة قروية وعشرات الدواوير.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17