الرئيسية / سياسة / "لاتنمية بدون ديمقراطية".. شبيبة المصباح تعقد دورتها العادية

"لاتنمية بدون ديمقراطية".. شبيبة المصباح تعقد دورتها العادية

سياسة
فاطمة الزهراء غالم 28 فبراير 2020 - 10:01
A+ / A-

أعلن رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية حسن حمورو، عن انعقاد الدورة العادية للجنة غدا السبت 29 فبراير وفاتح مارس 2020، بعدما تم كانت مقررة يومي 15 و16 فبراير 2020.

وقال حسن حمورو في تصريح لـ”فبراير”، ” سيكون مطروحا خلال هذه الدورة عدد من النقط العادية والدائمة المتعلقة أساسا بتقييم أداء الشبيبة خلال الموسم المنصرم، ورصد أهم المكتسبات لترصيدها وأهم النقائص للعمل على تجاوزها، ورصد مكامن القوة لتعزيزها ومكامن الضعف لاستدراكها”.

وأردف رئيس اللجنة المركزية لشبيبة “البيجيدي”، أن اللجنة ستتداول في دورتها هذه ” التعديلات المقترحة على النظام الداخلي وعلى اللائحة الداخلية للجنة، بما يمكّن من تجويد الترسانة القانونية للشبيبة، ومن استيعاب كافة أدوارها وتنظيم اختصاصاتها”.

 وحسب تصريح حمورو، فقد اختير لهذه الدورة شعار “لا تنمية بدون ديمقراطية” “ايمانا بمركزية الديمقراطية في الحياة العامة، باعتبارها الآلية الأنسب لتدبير الخلاف، وبما تحيل عليه من إشاعة الحرية بين المواطنين، وبما هي نقيض للاستبداد وللسلطوية وللتحكم، وبما تسمح به من مشاركة سياسية واسعة للمواطنين وعلى رأسهم الشباب”.

وسجل المتحدث،  “أن هاجس الإقلاع الاقتصادي والتنموي وإن كان مشروعا ومطلوبا، فإنه لا ينبغي أن يكون على حساب حرية المواطنين أو على حساب إرادتهم الحرة، وأن التنمية بلا إشراك حقيقي وفعلي للمواطنين، وبلا انتخابات نزيهة وبلا مؤسسات منتخبة ذات مصداقية تتحمل مسؤولية قراراتها دون وصاية ودون تدخل متعسف من طرف اللوبيات وجماعات الضغط، لن تفي بالغرض منها وستتحول إلى غاية بدل أن تكون وسيلة لتحقيق العدالة والرفاه الاجتماعيين”.

كما سجل المتحدث، أنه “سيكون مطروحا على اللجنة المصادقة على البرنامج السنوي للسنة الجارية، سواء تعلق الأمر بالأنشطة التأطيرية والتكوينية المعتادة، أو بالتوجه العام لمواقف الشبيبة خلال هذه المرحلة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة