الرئيسية / رياضة / مطالب دولية بتأجيل تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023

مطالب دولية بتأجيل تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023

رياضة
فبراير.كوم 03 مارس 2020 - 17:27
A+ / A-

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تأجيل مباريات تصفيات آسيا المشتركة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، بسبب المخاوف المرتبطة بانتشار فيروس كورونا، في ظل الوضع الراهن.

فقد خاطب الاتحاد الماليزي الفيفا رسمياً، إلى جانب 8 دول أخرى، بطلب التأجيل، فيما كشفت مصادر في الاتحاد القاري، عن إعداد تقرير مفصل بالأوضاع في آسيا، وقرارات تأجيل المباريات خوفاً على سلامة أطراف اللعبة، وتم تسليمه للاتحاد الدولي لكرة القدم، كما تلقى الاتحاد القاري رسائل بطلبات تأجيل المباريات في التصفيات المشتركة، من ماليزيا، الصين، إيران، تايلاند، اليابان، كوريا الجنوبية، جوام، سيريلانكا، منغوليا.

وتم إرفاق تلك الطلبات بتقرير لجنة الطوارئ بالاتحاد القاري، حيث سيعقد اجتماعاً مع فيفا في زيورخ بعد غد، لاتخاذ قرار رسمي بشأن تلك الطلبات، ويتوقع أن يتم تأجيل المباريات على أن تحدد ويتم جدولتها لاحقاً.

وذكر موقع “رادار نيوز”، أن ممثلو الاتحادات الوطنية في شرق آسيا، اتفقوا على تحديد مواعيد جديدة لمباريات الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا 2020، وذلك من أجل استكمال المباريات المؤجلة من دور المجموعات في البطولة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور أمس، حيث تم الاتفاق على تحديد مواعيد مباريات دور المجموعات لتقام أيام 19 و20 ماي (الجولة الثالثة)، 26 و27 مايو (الجولة الرابعة)، 16 و17 يونيو (الجولة الخامسة)، 23 و24 يونيو (الجولة السادسة).

في حالة الاتفاق بين الناديين المتنافسين على إقامة المباريات بينهما قي التاريخ المحدد أصلاً، فإنها ستقام وفق ما هو مقرر، وسيتم الإعلان عن القائمة الكاملة للمباريات بعد الاتفاق مع كافة الأطراف والتأكيد من الاتحادات الوطنية والأندية بحلول 16 مارس الجاري، أما في حالة تواصل الظروف الاستثنائية الحالية، فإن المباريات التي تضم أندية من غير اليابان فإنها يمكن أن تقام في شهر يوليو، على أن تستكمل جميع المباريات التي لم تقم في الجولتين الأولى والثانية قبل أغسطس المقبل.

وبناء على ذلك، فإن مباريات دور الـ16 ستقام أيام 11 و12 غشت لجولة الذهاب و25 و26 غشت لجولة الإياب، ويقام ذهاب ربع النهائي يومي 15 و16 شتنبر والإياب يومي 29 و30 شتنبر2020.
أما نصف النهائي، فيقام 20 و21 أكتوبر (الذهاب) و27 و28 أكتوبر (الإياب)، في حين يبقى موعد النهائي دون تغيير، يومي 22 نونبر للذهاب في الشرق، و28 نونبر للإياب في الشرق.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة