الرئيسية / سياسة / وسيط المملكة يبحث مع نظيره النيجيري تبادل الخبرات

وسيط المملكة يبحث مع نظيره النيجيري تبادل الخبرات

محمد بنعليلو وسيط المملكة
سياسة
فبراير.كوم 12 مارس 2020 - 09:28
A+ / A-

أجرى وسيط المملكة، محمد بنعليلو، أمس الأربعاء بالرباط، مباحثات مع نظيره بجمهورية النيجر،   علي سرفي مايغا، تمحورت حول تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى في مجال الوساطة المؤسساتية.

وأوضح بلاغ لوسيط المملكة أنه تم، خلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين، واستحضارا للاهتمام البالغ الذي يوليه الملك محمد السادس لعلاقات التعاون مع الدول الإفريقية الصديقة، بحث تقاسم خبرة مؤسسة وسيط المملكة مع نظيرتها النيجيرية في مجال المعالجة الإلكترونية للشكايات والتدبير الإلكتروني لفضاء المواطن وما يتيحه من إمكانيات التظلم عن بعد.

وأضاف المصدر ذاته أن  بنعليلو، عبر بالمناسبة عن استعداد مؤسسة وسيط المملكة للمساهمة بما راكمته من تجارب في دعم الجهود المبذولة وفقا للحاجيات المعبر عنها من لدن نظيره النيجيري، الذي يقوم بزيارة عمل لهذه المؤسسة.

وحسب البلاغ، فقد شكلت هذه الزيارة أيضا فرصة للتباحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك التي يمكنها أن تعزز التعاون بين المؤسستين، وأن تساهم في رفعة الوساطة المؤسساتية في البلدين وفي الفضاءات والهيئات الدولية المشتركة، لاسيما من موقعيهما المؤسساتي باعتبار السيد محمد بنعليلو رئيسا لجمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين، وعلي سرفي مايغا رئيسا للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة