إيران تؤكد أنها ستنتصر على كورونا والعقوبات

"ضمير" تشدد على رص الصفوف وتدعو إلى الافراج عن معتقلي الاحتجاجات

الرئيسية / نبض المجتمع / "ضمير" تشدد على رص الصفوف وتدعو إلى الافراج عن معتقلي الاحتجاجات

"ضمير" تشدد على رص الصفوف وتدعو إلى الافراج عن معتقلي الاحتجاجات

نبض المجتمع
فاطمة الزهراء غالم 20 مارس 2020 - 12:56
A+ / A-

أكدت حركة “ضمير” الحقوقية، على الأهمية البالغة لرص الصفوف في مواجهة الوباء والأخطار والآثار المحتملة على المستوى الصحي والاقتصادي والاجتماعي في بلادنا والعالم أجمع.

كما ثمن أعضاء الحركة، القرار الملكي القاضي بإنشاء صندوق خاص بالموضوع ويشيد بالتضامن الواسع والمتمثل في المساهمات المالية والدعم المعنوي والتعبوي من الأشخاص المعنويين والماديين والشركات الوطنية وشركات القطاع الخاص.

 وعبر أعضاء الحركة في بيان تتوفر عليه “فبراير”، عن دعم موجة التضامن هذه، وكل أشكال التبرعات، كما دعوا أعضاء الحركة ومناضليها والمتعاطفين معها للمساهمة في هذا المجهود الوطني النبيل كل حسب إمكانيته على الحساب البنكي المفتوح لهذا الغرض.

 من جانبها، أشادت حركة “ضمير”، بالخطوات والإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية بالسرعة والفعالية المطلوبة من أجل تطويق التداعيات المحتملة للوباء وحماية صحة وحياة المواطنين.

 ونوهت الحركة بجنود الخفاء في كل مجالات المتصلة بالخطوط الأولى في مواجهة الوباء: التطبيب والتمريض والتتبع وحماية الأمن وضمان استقرار السوق.

كما نوهت برجال ونساء الإعلام الذين يبذلون قصارى جهودهم من أجل مواكبة ما يجري وإيصال المعلومة للمواطنين في حينها، وكذا مواقف المسؤولين، وبهذا الصدد نعتبر أن حرية الولوج إلى المعلومة بالنسبة للصحافة أمر حيوي في هذه الظروف.

 ودعت حركة “ضمير”، الضمير الوطني المشترك إلى استلهام دروس هذه المحنة من أجل العمل على ترسيخ القيم النبيلة المتأصلة في الشعب المغربي من تكافل وتآزر وغيرة على البلاد مع الإعلاء من شأن القيم الكونية في ثقافتنا وسلوكياتنا وقوانيننا وبرامجنا.

 وأدانت الصراخ الهستيري النشاز والمغترب عن اللحظة الإنسانية الرفيعة والمتمثل في النعيق التكفيري الأخير مع أخطار الفتنة التي يحرض عليها، كما تحيي الرد الصارم للسلطات العمومية في هذا الشأن.

وأكدت الحركة من جديد، بناء على تجربة بلادنا والتجربة المعاشة اليوم على المستوى الدولي، على الطابع الحيوي والمستعجل للنهوض بالحق في الصحة بالمعايير المرجعية في منظومة حقوق الإنسان، وهو ما يستحثُّ المجهود المبذول اليوم والنتائج المنتظرة من طرف اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي في الموضوع.

كما جددت أملها في الإقدام على اتخاذ خطوة انفراج في ملف المعتقلين على خلفية الحركات الاحتجاجية وصولا إلى إطلاق سراحهم.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17