الرئيسية / قصاصات / للمغاربة: إليكم متاحف يمكن لابنائكم زيارتها خلال الطوارئ الصحية

للمغاربة: إليكم متاحف يمكن لابنائكم زيارتها خلال الطوارئ الصحية

قصاصات
فبراير.كوم 22 مارس 2020 - 15:02
A+ / A-

يشعر الأبناء خلال فترة الحجر الصحي بالملل والروتين، وذلك لإلزامية البقاء بالبيت خلال هذه الفترة، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وتوفر الانترنيت خدمة زيارة لأهم المتاحف عالميا بتقنية ثلاثية الأبعاد.

إليكم 17 متحف يمكن لابنائكم زيارتها خلال الطوارئ الصحية:

متحف اللوفر

فهو ليس مجرد واحد من أكبر متاحف العالم. بل هو أيضا الأكثر زيارة على مستوى العالم. ويمكن زيارته عبر الانترنيت ومشاهدة رائعة  مايكل أنجلو (الموناليزا) أشهر لوحة فى العالم، كما يمكن زيارة المجنح تمثال نايك!

متحف برانلي في باريس

يتميز متحف برانلي في باريس Branly Museum بكونه يهتم بالحضارة البدائية أو الأولية للشعوب، ويضم المتحف ما يزيد عن 3500 قطعة آثرية تم جلبها من أفريقيا وأوقيانوسيا إلى جانب بعض الآثار الآسيوية كما وُجدت بعض الآثار المعروضة في أمريكا. ويعتبر المتحف من افضل اماكن السياحة في باريس

ويقع متحف برانلي في محيط مميز في مدينة باريس حيث أنه يقع بالقرب من نهر السين وبرج إيفل .

يتميز متحف برانلي إلى جانب طرازه المميز، بأنه يعد صديقاً للبيئة حيث أن المواد التي استخدمت في صنعه تعد صديقة للبيئة إلى جانب واجهة المتحف التي تحتوي على شجيرات وورود بشكل مميز.

متحف رودان

يعد متحف رودان Rodin Museum من المتاحف الشهيرة الموجودة في مدينة باريس الفرنسية والذي يضم آلاف من أعمال النحات والفنان الفرنسي أوغسطس رودان من تماثيل ولوحات فنية وصور فوتوغرافية قديمة، يستضيف متحف رودان ما يقرب من 700 ألف زائر من محبي الفن سنوياً. وقد تم افتتاح المتحف عام 1919. ويعتبر من اشهر اماكن السياحة في فرنسا.

 متحف الشمع

تم بناء المتحف في أواخر القرن التاسع عشر، ويحوي مجموعة واسعة من تماثيل لمشاهير من فنانين وسياسيين ومصممي ازياء جميعها مصنوعه من الشمع، وكل عام يتم إضافة 4 أو 5 شخصيات جديدة لصناعة تماثيل لها.

متحف أورسيه

يحتوي المتحف علي أعمال من الفن الفرنسي للفترة من 1848 حتى 1915 بما فيها لوحات ومنحوتات وأثاث وصور، وكان مقر المتحف محطة للسكة الحديد ثم تحول إلى متحف عام 1977 بقرار حكومي.

 ريجكس المتحف الوطني في أمستردام

متحف ريجكس يقع في وسط أمستردام على بعد حوالي 30 دقيقة سيرا على الأقدام من المحطة المركزية. ديكورات المتحف من الداخل لافتة للنظر واللوحات في المعرض تنتمي في معظمها إلى الثقافة الفلمنكية. هناك الأعمال التي تنتمي إلى مستوى رامبرانت مثل “ليلة ووتش” وفيرمير في “الحلابة”، ولكن يوجد أيضا العديد من الرسامين الفلمنكية الأخرى التي هي أقل شهرة، ولكن جيدة جدا. نوعية الأعمال المعروضة تتسم بالبساطة المذهلة.  ومن اللطيف جدا أن تتجول وترى الأعمال الرئيسية من الفنانين المشهورين المعروضة بشكل جيد في جميع الطوابق.

 متحف للفن الحديث في نيويورك :

وهو واحد من أفضل متاحف نيويورك حيث ستجد به خمسة طوابق كاملة من الأعمال الفنية، من القديم وصولا الى اعمال الفنانين المعاصرين مثل, فن وارهول البوب من الانطباعيين الفرنسيين، بوكسيوني ودي كيريكو، دالي، ماتيس وفريدا كاهلو. لا تفوت، لا سيما إذا كنت تريد أن ترى  “نماذج“ لبيكاسو أو “ليلة النجوم” التي كتبها فنسنت فان جوخ.

 المتحف الوطني للأنثروبولوجيا في المكسيك

في عام 1790 افتتح رسميا أول متحف للتاريخ الطبيعي في المكسيك. وينقسم المتحف إلى قسمين رئيسيين.  إجمالي الغرف فى المتحف حوالى 23 غرفة. إذا كنت تريد أن ترى كل شيء، لا نتوقع أن التجول لمدة ساعة واحدة تكفيك لرؤية كافة المعروضات الشهيرة على مستوى العالم الموجوده بداخل المتحف. فهوفى الحقيقة من اشهر متاحف العالم وخاصة فى مجال الانثروبولوجيا.

 متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي في الولايات المتحدة

يقع في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، هو متحف أنيق من التاريخ الطبيعي. وتنقسم كل المعروضات المختلفة بداخلة من خلال قاعات. وهناك مجموعات أنيقة من الهياكل العظمية لحيوانات ما قبل التاريخ. وتضم المجموعة المعدنية رائعة، بالإضافة إلى تزيين جزئيا مثل الكهوف والمناجم. هناك الكثير من الألعاب التفاعلية المصممة للأطفال على المحاور الرئيسية في كل غرفة. يمكنك مشاهدة فيلم عن أصل الحضارة و عن الأسماك وهلم جرا. يمكنك دفع مقابل رسوم إضافية لزيارة قاعة الفراشات.

 المتحف البريطاني في لندن , إنجلترا 

المتحف الوطني في لندن الدخول به مجانا مع التبرع الطوعي.  يحتوي على العديد من التماثيل والأشياء المذهلة التى يعود تاريخها الى أعظم الحضارات في التاريخ. مجموعة المعروضات تبدأ من الآشورية – عصر البابلي، ولكن لافت للنظر على حد سواء هو وجود الاثر المصري الشهير “حجر رشيد”. وينظم المتحف بشكل جيد جدا مع وجود روائع تاريخية قيمة. إذا كنت لا تريد أن تأخذ دليل مقروء فعليك بالاستفادة من الدليل الصوتي لأنه أكثر واقعية ومفيد للغاية.

 

 

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة