الرئيسية / نبض المجتمع / حقوقيون بمراكش: هناك شطط في ممارسة السلطة اثناء فرض حالة الطوارئ

حقوقيون بمراكش: هناك شطط في ممارسة السلطة اثناء فرض حالة الطوارئ

نبض المجتمع
محمد لعـــــرج 24 مارس 2020 - 09:35
A+ / A-
وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش مراسلة الى والي جهة مراكش آسفي، تكشف فيها عن ممارسة” الشطط في استعمال السلطة واقتحام منزل من طرف عون السلطة”.
وقالت الجمعية في المراسلة التي توصل بها “فبراير” إنها تتابع بقلق شديد تصاعد وثيرة الشطط في إستعمال السلطة في فترة الحجر الصحي وهو ما ثبت للجمعية من خلال ما تقوم به من رصد وتتبع وما تتوصل به بشكل مسترسل من طرف المتضررين، مشيرة إلى أنها هذه ” السلوكيات سبق وأن نبهنا إلى خطورتها بما في ذلك الطريقة الإستعراضية التي تتم وفقها مراقبة حالة الطوارىء والإرتباك الحاصل في تمكين المواطنات والمواطنين من تصاريح الخروج ، وتعريض صحة السكان للخطر بتجمعهم و بحثهم المستمر عن أعوان السلطة في مجموعة من الأحياء بمراكش.”
 
وأوضح حقوقيو مراكش أن ” هذه السلوكيات المنافية للقانون والموشومة بالسلطوية وانتهاك حقوق الانسان، بلغت حد إقتحام عون السلطة شقة سكنية لمواطنة بعملية مفتاح اطلس بحي المحاميد ، ومطالبته لها الإدلاء بفواتير الماء والكهرباء للنظر في استفادتها من رخصة الخروج عند الضرورة. ”
 
وطالبت الجمعية” بالتدخل للتوقف الفوري لمثل هذه الممارسات الإستفزازية وإحترام حرمة المنازل و الحرية الخاصة للسكان. كما ننبهكم الى دعوة المتدخلين المباشرين لاعمال حالة الطوارئ الصحية الى التقد بالقانون و عدم جعل حالة الطوارئ مناسبة للشطط وقهر المواطنات والمواطنين.”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة