الرئيسية / نبض المجتمع / المغرب في المرتبة الرابعة عالميا من حيث الدعم المخصص ضد كورونا

المغرب في المرتبة الرابعة عالميا من حيث الدعم المخصص ضد كورونا

نبض المجتمع
مهداوي فاروق 27 مارس 2020 - 09:30
A+ / A-

خصص المغرب 2.7٪ من ناتجه المحلي الإجمالي لمواجهة كورونا، مما جعله يحتل المركز الرابع في ترتيب الدول التي وضعت اعتمادات مالية ضخمة لمواجهة هذا الفيروس، وفق أرقام بنك الأعمال الأمريكي “غولدمان ساش”.

ورصدت المملكة في الصندوق المُحدث لمكافحة “كورونا” مبلغ 2,3 مليار دولار (23,5 مليار درهم)، وذلك بفضل مساهمات المؤسسات العمومية والخاصة والأشخاص الذاتيين، في الوقت الذي بلغ فيه الناتج الداخلي العام في ميزانية المغرب السنة الماضية 120 مليار دولار.

واحتلت السويد الصدارة بـ6 في المائة من الناتج الداخلي الخام، تليها الشيلي بـ4.7 ثم الصين بـ4 في المائة. ويتبين أن المغرب في صدارة الدول العربية والإفريقية.

وجاءت إسبانيا (%2،6) في المركز الخامس خلف المغرب، متبوعةً بتركيا (%2،3) ثم البرازيل (%2،1) في المرتبة السابعة، فيما احتلت فرنسا المركز الثامن في الترتيب المذكور بنسبة % 2 من ناتجها الداخلي الخام.

وكان مؤشر أمن الصحة العالمي (ghs) نشر مؤخرا كشف أن الولايات المتحدة هي أكثر دول العالم التي تبذل جهودا في مكافحة انتشار الأوبئة ذات الطابع العالمي، وتصدر المغرب دول إفريقيا ووراء كل من السعودية والإمارات والكويت.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة