الرئيسية / نبض المجتمع / أم ضحية هاتف تازة لـ"فبراير": عملية أنقذت عين ابني

أم ضحية هاتف تازة لـ"فبراير": عملية أنقذت عين ابني

اصابة طفل بشاحن الهاتف
نبض المجتمع
بوجمعة الكرمون 05 أبريل 2020 - 14:43
A+ / A-

صرخة مدوية أطلقتها والدة محمد، التلميذ الذي يتابع دراسته بثانوية العرفان في تازة مسلك علوم الحياة والأرض، والذي تعرض لحادث انفجار هاتف نقال تسبب في أضرار بليغة في عينيه، بينما كان منهمكا رفقة أخيه وأخته في متابعة درس عبر شاشة هاتفه.

تقول الوالدة، والألم يعتصرها، إن الألطاف الإلهية وقفت بجانب محمد وإخوته، وحالت دون احتراق أجسادهم يوم الثلاثاء الماضي.

وتضيف الوالدة، في تصريح لـ” فبراير”، محاولة لملمة تفاصيل ما جرى، وبالضبط حينما كان محمد وشقيقه وشقيقته الصغرى يتابعون درسا على شاشة هاتفه، واضعا يده تحت حنكه في تركيز تام، غير آبه بما قد يحصل في لحظة، لأن همه الوحيد استدراك ما ضاع من الموسم الدراسي، قبل أن تنفجر بطارية هاتفه في وجهه، متسببة أضرارا وخيمة في عينيه، خصوصا عينه اليمنى.

وبلهجة ملؤها الحسرة، تحاول الوالدة الانتصار على دموعها، ومقاومة الانهزام في لحظة ضعف، لأن الحادث كاد أن يودي بمحمد واثنين من إخوته، وهو ما جعلها تردد في أكثر من مرة ” الحمد لله، رضاة الوالدين، ربي جا من جيهتنا..”، في إشارة لنجاة فلذات كبدها من موت محقق.

وتسترسل الوالدة سرد تفاصيل أسبوع المحنة، مؤكدة أن رحلة البحث عن العلاج انطلقت من تازة، لكنها انتهت بالفشل، قبل أن يتدخل أحد المحسنين، وبفضل بعض الشباب الذين تداولوا الخبر في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا بفضل ” لبنى.ب” في جمعية محلية للتنمية والشباب، جرى نقل الضحية إلى مدينة الرباط، وبالضبط إلى مصحة لأمراض العيون، حيث أجريت له الفحوصات اللازمة، وتمكن الطبيب المعالج من إنقاذ عينه في ” الدقيقة 90″، في انتظار موعد لاحق حدد تاريخه في 7 أبريل الجاري.

معاناة الأسرة بسبب وضعها الاجتماعي، وأيضا بسبب صعوبة الولوج إلى الخدمات الصحية، انتهت ب”فرج من الله” بعدما عبر مواطن عن استعداده التام للتكفل بحالة محمد، ونقله على متن سيارته إلى الرباط، ولسانه حاله يردد ” مصاريفه نتحملها كاملة”، تؤكد الوالدة موجهة شكرها له ولكل من وقف إلى جانبها في محنتها.

وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، أصدرت بلاغا في الموضوع، أكدت من خلاله أنها تتابع حالة التلميذ محمد، وأنها أخبرت وزير التربية الوطنية بالواقعة، كما أنه ونزولا عند طلب الوزير وافقت شركة التأمين المدرسي على اعتبار النازلة – استثناء  – حادثة مدرسية، وبالتالي الالتزام بالتكفل والمتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتلميذ ضحية الشاحن.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة