الرصاص لتوقيف "داعشي" خرق حالة الطوارئ الصحية وحاولة قتل شرطي

خطة التريليوني دولار... كيف تحاول أمريكا تفادي السيناريو المدمر؟

الرئيسية / مال و اعمال / خطة التريليوني دولار... كيف تحاول أمريكا تفادي السيناريو المدمر؟

خطة التريليوني دولار... كيف تحاول أمريكا تفادي السيناريو المدمر؟

الدولار الامريكي
مال و اعمال
فبراير.كوم 09 أبريل 2020 - 21:25
A+ / A-

نشر مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) اليوم الخميس، تفاصيل طال انتظارها بشأن برنامج إقراض الشركات والأنشطة التجارية المحلية والعديد من المبادرات الأخرى التي يتخذها لدعم الاقتصاد الأمريكي المتدهور.

وبحسب شبكة “سي إن بي سي”، قال المجلس إن البرامج ستصل قيمتها إلى 2.3 تريليون دولار، وتشمل برنامج حماية الرواتب وإجراءات أخرى تهدف إلى توفير المال للشركات الصغيرة وتعزيز التمويل المحلي ببرنامج إقراض بقيمة 500 مليار دولار.

ووفقًا للمخصصات المحددة، سيتم توجيه القروض نحو الشركات التي يصل عدد العاملين فيها حتى 10 آلاف موظف وتحقق أقل من 2.5 مليار دولار من الإيرادات وفقًا لأداء عام 2019. وسيتم تأجيل مدفوعات رأس المال والفوائد لمدة عام.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في بيان: “يجب أن تكون الأولوية القصوى لبلدنا معالجة أزمة الصحة العامة هذه، وتوفير الرعاية للمرضى والحد من انتشار الفيروس”.

“وتابع: دور الاحتياطي الفيدرالي هو توفير أكبر قدر ممكن من الإغاثة والاستقرار خلال هذه الفترة من النشاط الاقتصادي المقيد، وستساعد إجراءاتنا اليوم على ضمان أن يكون التعافي النهائي قويًا قدر الإمكان”.

ستكون قروض الأنشطة التجارية المحلية بحد أدنى مليون دولار وأقصى إما 25 مليون دولار أو مبلغ إذا أضيف إلى الدين القائم والمستحق للمقترض لا يتجاوز أربعة أضعاف الربح لعام 2019. سيشتري الاحتياطي الفيدرالي ما يصل إلى 600 مليار دولار من قروض الشركات المعسرة.

ستشهد الشروط معدل فائدة يساوي معدل التمويل الآمن لبنك الاحتياطي الفيدرالي، والبالغ حاليًا 0.01% ، بالإضافة إلى ما بين 2.5% و4% مع مدة استحقاق تصل إلى أربع سنوات.

ستقوم الآلية ذات الأغراض الخاصة التي أنشأها الاحتياطي الفيدرالي بالاشتراك مع وزارة الخزانة بشراء 95% من القرض بينما ستحتفظ المؤسسة التمويلية الخاصة بنسبة 5% الأخرى.

بالإضافة إلى برنامج دعم الأنشطة التجارية المحلية والمعروف باسم “برنامج مين ستريت” ويستهدف الشركات متوسطة الحجم، أعلن البنك أيضًا عن خطوة “لتعزيز فعالية” الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال توفير التمويل المؤقت للمؤسسات المقرضة من خلال البرنامج.

في حين أن الاحتياطي الفيدرالي قد دخل بالفعل إلى سوق السندات البلدية (المناطق المحلية)، فإن الخطوات الأخيرة تنشئ آلية جديدة للسيولة في البلديات تقدم ما يصل إلى 500 مليار دولار من الإقراض للولايات والبلديات. ستقدم الخزانة دعمًا بقيمة 35 مليار دولار للبرنامج للحماية من الخسائر المحتملة.

وكالات

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17