الرئيسية / فبراير Tv / من يوم إلى 15 يوما.. اليوبي يكشف مدة حضانة فيروس كورنا بالمغرب

من يوم إلى 15 يوما.. اليوبي يكشف مدة حضانة فيروس كورنا بالمغرب

فبراير.كوم 09 أبريل 2020 - 18:54
A+ / A-
قال محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة، قبل قليل، إن “مدة الحضانة المتوسطة في بلادنا، وهي الفترة التي تفصل بين اللقاء الذي عرض الشخص إلى العدوى ووقت ظهور علامات المرض، هي ستة أيام، مع تسجيل حالات كانت فترة الحضانة لديها لم تتجاوز يوم واحد”.
وأضاف اليوبي خلال الندوة الصحافية، أن هناك حالات أخرى وصلت في فترة الحضانة لـ15 يوما، وهو ما تؤكده جميع المعطيات الدولية.
وكشف اليوبي أنه أضحت الحالات المحلية، تشكل 90 في المائة، والوافدة عشرة في المائة، وهي  الحالات الأولى التي سجلت من الوباء

هذا وأوضح اليوبي، أنه تم تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 1374 حالة.

وسجل مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 97 حالة إلى حدود السادسة مساء، فيما تم تسجيل 12 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 109 حالات.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة