الرئيسية / رياضة / جامعات تنتظر من الفردوس الإفراج عن المنح المالية العالقة

جامعات تنتظر من الفردوس الإفراج عن المنح المالية العالقة

رياضة
elghazi 10 أبريل 2020 - 16:49
A+ / A-

عقب تعيين  الوزير عثمان الفردوس مكان الحسن عبيابة على رأس وزارة الثقافة والشباب والرياضة، تنتظر  العديد من الجامعات الملكية المغربية في عدة أنواع رياضية مختلفة رفع القيود التي وضعها الوزير السابق عن المنح المالية التي اعتادت التوصل بها منذ سنوات.

وحرم الوزير السابق الحسن عبيابة العديد من الجامعات الرياضية من الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة،  للنهوض بالرياضة الوطنية ودعم المنتخبات، حيث عاشت عدة جامعات عقبات وخلافات مع وزارة عبيابة، باستثناء بعض الجامعات التي تترأسها شخصيات وازنة والتي حصلت على المنحة في وقتها.

وتنتظر الجامعات الملكية الرياضية من الوزير الجديد عثمان الفردوس ان يرفع الحجز المالي عن المنح المالية، حتى تتمكن هاته الجامعات من دعم جمعيات الرياضية والأندية  والمدربين  وسائر الأطر ، التي تمر بظروف اجتماعية صعبة بسبب توقف الأنشطة الرياضية وإغلاق القاعات بسبب حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد.

من جهة  أخرى ينتظر العديد من الأبطال الرياضيين، الذين تمكنوا من حجز بطاقات العبور الى الألعاب الأولمبية الحصول على منح مالية من الوزارة الوصية لدعم أسرهم وعائلاتهم في ظل الظروف الاجتماعية الحالية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة