الرئيسية / نبض المجتمع / باحث مغربي يدعو لصلاة جماعية افتراضية من المنازل

باحث مغربي يدعو لصلاة جماعية افتراضية من المنازل

نبض المجتمع
فبراير.كوم 11 أبريل 2020 - 22:16
A+ / A-

دعا الباحث المغربي محمد شقير الى أداء الصلاة جماعة بشكل افتراضي مثل التعليم عن بعد، وذلك بهدف توطيد أواصر التضامن الروحي والديني بين المغاربة لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، ولتعويض قرار وزارة الأوقاف والسلطات بإغلاق المساجد.

وأوضح شقير ان الصلاة يمكن ان تقام جماعة عن بعد بمشاركة المصلين، على غرار التعليم عن بعد، خاصة أن الوزارة الوصية قررت الحفاظ على رفع الأذان في جميع الصلوات الخمس.

وأبرز الباحث انه يمكن نقل الصلوات الخمس عبر القناة الاولى انطلاقا من أحد مساجد العاصمة الرباط، بوجود إمام ومأموم وراءه باحترام مسافة الأمان، على ان يقوم المصلين في بيوتهم بتأدية الصلاة  بشكل جماعي، كأنهم يؤدونها في المساجد.

وأشار الى ان هناك إمكانية لنقل صلاة الجمعة بنفس الطقوس وقراءة القرأن والأذان الثلاثي، وبث خطبة الجمعة عبر القنوات الرسمية، بحيث يستفيد منها كل مصل في بيته بمفرده ليصلي الجمعة وراء الإمام.

وأكد على ان الصلاة الافتراضية الجماعية  ستقوي الإيمان وتمنح القوة الروحية والدينية لجميع المغاربة، لمواجهة فيروس كورونا، وسغلق الفراغ الروحي الحاصل لدى شريحة كبيرة من المغاربة المعتادين على الصلاة في المساجد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة