الرئيسية / رياضة / إلغاء مواعيد الفيفا يلغي معسكرات المنتخب

إلغاء مواعيد الفيفا يلغي معسكرات المنتخب

رياضة
elghazi 15 أبريل 2020 - 17:32
A+ / A-

تدرس الفيفا حاليا العديد من الخيارات المحتملة في ظل تفشي فيروس كوفيد19 في مختلف البلدان، وتعليق العديد من الدوريات والمسابقات الكروية في العالم، مما قد يدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم الى إلغاء المواعيد الدولية خلال الفترة المقبلة.

وحسب تقارير صحفية فالفيفا تدرس مسألة إلغاء المباريات الدولية للمنتخبات في شهري ماي وفي الصيف أيضا، لعدة أسباب أبرزها عدم استكمال الدوريات المحلية، والمسابقات القارية، إذ تقترح بعض الجهات داخل الاتحاد الدولي إلغاء الأجندة الدولية للمنتخبات، وبالتالي إلغاء جميع مباريات التصفيات سواء المتعلقة بالقارة الافريقية أو الأوروبية والأسيوية وبقية المناطق.

وسيفرض هذا الخيار المتداول من قبل الاتحاد الدولي على المنتخب الوطني إلغاء معسكراته، والمباريات الودية أمام منتخبات افريقية، كما سيشكل قرار الفيفا إشكالية بالنسبة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم التي تسعى لتنظيم دولة التصفيات القارية الخاصة بكأس افريقيا 2021 في الصيف المقبل.

ومنذ شهر نونبر الماضي لم يلعب المنتخب الوطني أية مباراة رسمية، بعدما فاز في أخر مواجهة امام منتخب بورندي بثلاثة أهداف، ضمن التصفيات القارية المؤهلة الى كأس افريقيا للأمم بالكاميرون. كما تم تأجيل مباراة الأسود أمام منتخب افريقيا الوسطى بسبب تفشي فيروس كورونا في القارة السمراء.

ويجري لاعبو المنتخب الوطني تداريب منزلية  تحت إشراف فرقهم كما يتابع الناخب الوطني حاليلوزيتش، تداريب بعض اللاعبين بمساعدة طاقمه المساعد، قصد حثهم على مواصلة التداريب والحفاظ على لياقتهم في انتظار، ان يتم رفع قيود الحجر الصحي التي تتخده السلطات في مختلف الدول الأوروبية .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة