الرئيسية / نبض المجتمع / الأطفال معرضون لمخاطر كبيرة بسبب انتقال أنشطتهم إلى الانترنيت

الأطفال معرضون لمخاطر كبيرة بسبب انتقال أنشطتهم إلى الانترنيت

نبض المجتمع
فبراير.كوم 17 أبريل 2020 - 09:30
A+ / A-

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسف”، أن ملايين الأطفال يواجهون مستوى أكبر من خطر التعرّض للأذى إذ تنتقل أنشطتهم اليومية على نحو مطّرد إلى شبكة الإنترنت أثناء فترة ملازمة المنازل بسبب جائحة كوفيد-19. حيث إن أكثر من 1.5 بليون طفل ويافع تأثروا بإغلاق المدارس في جميع أنحاء العالم”.

وأوضحت المنظمة في تقريرها الأخير،  أن “العديد من هؤلاء الطلاب ينخرطون حالياً في دروس إلى جانب أنشطة اجتماعية عبر شبكة الإنترنت. وقد يؤدي إمضاء وقت أكبر على المنصات الافتراضية إلى تعريض الأطفال إلى الاستغلال الجنسي والاستدراج عبر شبكة الإنترنت، إذ يسعى المعتدون لاستغلال الظروف التي تفرضها جائحة كوفيد-19”.

 ونبهت اليونسف إلى أن “نقص التواصل وجهاً لوجه مع الأصدقاء والوالدين قد يقود إلى زيادة المخاطرة من قبل بعض الأطفال، من قبيل إرسال صور جنسية عبر الإنترنت، في حين قد تؤدي زيادة الوقت غير المراقب على الإنترنت لتعريض الأطفال لمحتوى ضار وعنيف، إضافة إلى زيادة خطر تعرضهم للتنمر الرقمي”.

“وأصدرت اليونيسف بالتعاون مع شركائها، الشراكة العالمية لإنهاء العنف ضد الأطفال، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والتحالف العالمي ’نحن نوفر الحماية‘، ومنظمة الصحة العالمية، ومؤسسة الطفولة العالمية بالولايات المتحدة، ملاحظة تقنية جديدة تهدف إلى حث الحكومات، وشركات تقنيات المعلومات والاتصالات، والتربويين، والوالدين أن يتوخوا الحرص ويتخذوا إجراءات عاجلة للحد من الأخطار المحتملة، ويضمنوا أن تكون تجارب الأطفال على شبكة الإنترنت آمنة وإيجابية أثناء جائحة كوفيد-19”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة