الرئيسية / بيبل / باقة أعمال فنية تجمع الدراما والترفيه تقدمها قناة "2M"في رمضان

باقة أعمال فنية تجمع الدراما والترفيه تقدمها قناة "2M"في رمضان

فيلم "زهرة الباتول"
بيبل
فبراير.كوم 18 أبريل 2020 - 11:32
A+ / A-

في خضم الوضع الاستثنائي الحالي وما يعرفه من تطورات متسارعة، تحرص القناة الثاني “دوزيم” على مواصلة مهمتها ولعب دورها كعنصر وازن ضمن المشهد السمعي البصري الوطني.

وتسعى “دوزيم” من خلال ذلك إلى الارتقاء بنفسها كأداة ربط أساسية ما بين عمل السلطات العمومية وتنفيذ التدابير الاحترازية التي تفرضها الوضعية الصحية الاستعجالية الراهنة وانتظارات الجمهور العريض الباحث عن أخبار ذات مصداقية وقريبة من اهتماماته وانشغالاته. 

“في ظل هذا السياق العالمي المرتبك، والذي فسح المجال أمام المغرضين لنشر الإشاعات والأخبار الزائفة، أضحت مهمة الإخبار والتحسيس واجبا ومسؤولية يتحتم على الإعلام أخذها بكل أبعادها، وهي المهمة التي تجند من أجلها فريق القناة الثانية بكل احترافية وتفان”، كما عبر عن ذلك سليم الشيخ، المدير العام للقناة  . 

أعدت القناة الثانية المغربية، باقة من الأعمال الفنية الدرامية والترفيهية لشهر رمضان، منها أربع مسلسلات من إنتاج وطني ستقدم في موعد يومي وأخرى بشكل أسبوعي، جمعت خلالها ثلة من ألمع النجوم المغاربة،  ووجوها شابة تألقت في أعمال لقيت إقبالا كبيرا من الجمهور.

من هذه الأعمال، “السر المدفون”، تحكي القصة الاجتماعية المثيرة عن عودة عثمان للحي الذي ترعرع به بعد غياب طويل دام لعشر سنوات، عقب اغتيال أفضل صديق له واتهامه هو بقتله. مع نادية كوندا، أسامة بسطاوي، سناء العلوي، ناصر أقباب، سلوى زهران، عادل أباتراب، سعيدة باعدي، صالح بنصالح، نعيمة إلياس، عبد اللطيف شوقي، عبد الإله عاجل، نبيل مانسو.

فيلم "السر المدفون"
فيلم “السر المدفون”

ثم مسلسل “الإرث” تدور أحداثه الدرامية الاجتماعية  حول الحاج عمار، المتسلط الذي يحكم العالم بخاتم سحري، والذي يواجه عند قرب وفاته صعوبة اختيار وريث له. مع إسماعيل أبو القناطر، ياسين أحجام، ربيع الصقلي، يوسف الجندي، عبد اللطيف شوقي، ربيع القاطي، خديجة منار، رضا كوردي، إنصاف زروال، هاجر مصدوقي، جمال العبابسي، خديجة عدلي. 

الغريبة”  تتطرق الرواية الاجتماعية  لمسار سعاد، سيدة مكافحة ذات مسار حافل وناجح بالخارج، وهي تواجه اليوم صعوبة في العودة إلى أرض الوطن. مع فاطمة الزهراء بناصر، جميلة الهوني، ابتسام العروسي، مراد حميمو، هشام بهلول، المهدي الوزاني، ونعيمة المشرقي، مسعود بوحسين. 

سلسلة "الغريبة"
سلسلة “الغريبة”

موعد أسبوعي سيلتقي فيه الجمهور المغربي مع سلسلة “زهر الباتول”، الدراما التاريخية، تتجسد التقاليد الملحمية للجنوب المغربي الكبير من خلال سحر وجمال الباتول، خطيبة واحد من علية القوم، ناصر، قائد تافيلالت. ولدى اتهام هذا الأخير ظلما بالقتل، ستقاوم الباتول بكل ما أوتيت من قوة لانتشاله من براثين وظلم الحاكم الخائن والجائر البارودي. مع سلمى رشيد، ربيع القاطي، فاتي جمالي، سعيد آيت باجا، عمر لطفي، أنور الجندي، جيهان قيداري، حسناء مومني، إيمان هادي، الحسين برواز. 

فيلم "زهرة الباتول"
فيلم “زهرة الباتول”

ومع “طوندانس“، كل خميس مساء، سيعمل حسن الفد على سبر أغوار المجتمع المغربي من خلال لوحات ومواقف ساخرة لنخبة من الشخصيات المضحكة والبورتريهات الغريبة. 

"طوندوس" بطولة حسن الفد
“طوندوس” بطولة حسن الفد

وبعد تحقيقها لنسب مشاهدة قياسية في سنة 2019 بأزيد من 13,6 مليون مشاهد، هاهي فقرة الكاميرا الخفية، “مشيتي فيها”، تعود كل يوم بعد الإفطار، بمقالب جديدة سيتم من خلالها اختبار ردود فعل بعض المشاهير المغاربة في قالب فكاهي ومضحك.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة