بالأرقام.. مندوبية الحليمي تكشف نسب المقاولات التي تأثرت بكورونا

قيمته التسويقية في ارتفاع.. أندية عالمية تنافس للظفر بحاكيمي

الرئيسية / رياضة / قيمته التسويقية في ارتفاع.. أندية عالمية تنافس للظفر بحاكيمي

قيمته التسويقية في ارتفاع.. أندية عالمية تنافس للظفر بحاكيمي

رياضة
فبراير.كوم 22 أبريل 2020 - 16:35
A+ / A-

يبدو أن السباق على نيل صفقة اللاعب المغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن لريال مدريد والمُعار إلى بوروسيا دورتموند، لا زال ساريا حتى في ظل توقف الحياة الرياضية مع اجتياح وباء كورونا للعالم.

أندية عالمية دخلت غمار المنافسة من أجل النيل بصفقة اللاعب العشريني، الذي شهدت قيمته التسويقية ارتفاعا سريعا وغير متوقع خلال المرحلة الأخيرة.

أداء حكيمي مع دورتموند خطف أنظار كبار الأندية، لتنتقل قيمته التسويقية في بورصة اللاعبين الدوليين من 5 مليون يورو، إلى 60 مليون يوروقابلة للارتفاع.

نادي باريس سان جيرمان، لا زال مصرا بقوة على التعاقد مع حكيمي خلال مرحلة الانتقالات الصيفية، حيث أكدت مصادر إعلامية فرنسية أن إدارة النادي تضع حكيمي ضمن خطة أولوياتها خلال الميركاتو الصيفي.

صحيفة « ماركا » الإسبانية، أكدت أن مسؤولي نادي ريال مدريد، يدرسون وضع حكيمي، الذي يملك عقدا مع النادي الملكي حتى صيف 2023.

وقالت الصحيفة نفسها، إن حكيمي راغب بالانتقال إلى العاصمة الفرنسية، لكن سان جيرمان سيواجه منافسة قوية على الصفقة، من طرف بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

كما أشارت « ماركا » إلى أن ريال مدريد يرى حكيمي، في نفس قيمة لوكاس هيرنانديز، ظهير بايرن ميونيخ، وبالتالي في حال رحيله سيطلب النادي الملكي 80 مليون يورو. وهو نفس السعر الذي ضم به النادي البافاري النجم الفرنسي من أتلتيكو مدريد.

لكن نادي دورتموند المتشبت بخدمات حكيمي الذي ستنتهي فترة إعارته له في يوليوز المقبل، سبق وعبر عن تشبته بالابقاء على حكيمي داخل صفوفه بحسب صحيفة « أس » الاسبانية.

ومن المرتقب أن تحسم الوضعية الاقتصادية للنوادي المتنافسة على شراء عقد حكيمي، في ظل تفشي فيروس كورونا، مما قد يؤثر على طلب بروسيا دورتموند أو باريس سان جيرمان وكذلك ميونيخ الألماني. أو ربما تقرر إدارة الريال تمديد عقده لمدة إضافية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17