الرئيسية / سياسة / اليسار: "باراكا من القوالب.. ها الأحزاب مولات القانون 22.20"

اليسار: "باراكا من القوالب.. ها الأحزاب مولات القانون 22.20"

سياسة
فاطمة الزهراء غالم 02 مايو 2020 - 16:03
A+ / A-

كشف الحزب الاشتراكي الموحد في  هاشتاغ “ماساكتينش” صورة بعنوان “باراكا من القوالب.. ها أحزاب  الحكومة مولات القانون 22.20″، وهي الاحزاب الخمسة المكونة للحكومة، التي وضعت مشروع القانون رقم 22.20 المتعلق بتقنين شبكات التواصل الاجتماعي، الذي خلق ضجة كبيرة خلال الأسبوع الجاري.

وشارك النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي عمر بلافريج الصورة التي تحمل الأحزاب الحكومية المشاركة في صياغة مشروع القانون 22.20،  وهي حزب العدالة والتنمية القائد للأغلبية الحكومية، وحلفائه، والمقصود هنا احزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري ثم حزب الحركة الشعبية.

يذكر أن أحزاب المعارضة رفضت مشروع القانون المذكور،  حيث اعتبره حزب الأصالة والمعاصرة يضرب في العمق « المكتسبات الحقوقية والحريات والتوقيت الذي تم فيه طرح هذا المشروع والذي من شأنه المس والتشويش على الوحدة والتعبئة الوطنيتين في ظل الظروف الاستثنائية التي تجتازها البلاد وهي تواجه جائحة فيروس “كورونا” المستجد ».

حزب الاستقلال المعارض من جانبه، عبر عن رفضه التام لمشروع القانون رقم22.20، وشدد  على أنه « مس خطير بحرية الرأي والتعبير، وتراجع واضح على المكتسبات التي حققتها بلادنا في مجال الحريات العامة وحقوق الإنسان ».

كما عبر حزب التقدم والاشتراكية  بدوره عن رفضه لنص مشروع القانون رقم 22.20، إذا ثبت أن النسخة المسربة هي النهائية، فيما  وصف الأمين العام للحزب  نبيل بنعبد الله أن التسريب بـ”إشعال النار”، متابعا “نصفيو الحسابات بهذه الطريقة بنص من هذا النوع ماشي وقتو”، مضيفا أن نص المشروع “ يطرح مشاكل أساسية بالصيغة التي قرأتها المرتبطة بممارسة الحريات”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة