الرئيسية / نبض المجتمع / جهة الشرق: حالتا تعاف جديدتان وتسجيل حالة إصابة مؤكدة

جهة الشرق: حالتا تعاف جديدتان وتسجيل حالة إصابة مؤكدة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 13 مايو 2020 - 22:50
A+ / A-

سجلت حالتا شفاء جديدتان من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى جهة الشرق، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى غاية الساعة الرابعة بعد زوال اليوم الأربعاء إلى 141 حالة من مجموع 177 حالة إصابة مؤكدة.

كما سجلت بالجهة حالة إصابة جديدة مؤكدة على مستوى إقليم الناضور، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 177 حالة، فيما لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة التي استقرت في حدود 8 حالات، حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.

وأوضح المصدر ذاته أن حالتي الشفاء الجديدتين سجلتا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بإقليم الناضور.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء ال 141 ، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 47 حالة، متبوعة بأقاليم الناضور 35 وبركان 34 حالة ، و8 حالات بكل من تاوريرت وجرسيف والدريوش، فيما سجلت حالة شفاء واحدة بفجيج.

وفي ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 177 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 69 حالة، مقابل 41 حالة بالناضور و 39 بإقليم بركان و10 حالات بإقليم الدريوش.

كما سجلت 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 94 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الأربعاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6512 حالة.

وأوضحت الوزارة أن 140 حالة تماثلت للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد بالمغرب ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 3131، فيما لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة ليستقر العدد بذلك في 188 حالة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة